الرياضية

بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2020 تتأهب للإنطلاق

تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش 2020 التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بمشاركة جميع المصنفين الأوائل على مستوى العالم.

وتستمر النسخة الـ19 من البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 175.000 دولار أميركي حتى السابع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.

وتلعب اليوم مباريات الدور الرئيسي بمشاركة 46 لاعباً وتستمر لمدة يومين على الملعبين الرئيسي والفرعي ضمن مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

وقال السيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري ومدير البطولة، في تصريح له مساء أمس السبت:” أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق المنافسات مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة باللاعبين ،

والجماهير التي تم السماح لها بحضور المنافسات حيث تمت الموافقة على حضور حوالي 20 في المئة من سعة الملاعب فقط هذا العام نظراً لظروف جائحة كورونا /كوفيد – 19/.

وأكد مدير البطولة اكتمال وصول الأبطال العالميين المشاركين في البطولة والذين حرصوا على الحضور إلى الدوحة نظراً لثقتهم الكاملة في الإجراءات المتخذة والتسهيلات التي تقدمها البطولة كل عام، الأمر الذي يجعلها في مصاف بطولات العالم للاسكواش.

وأشار طارق زينل إلى أن البطولة تشهد دائماً مشاركة كل من فازوا بألقابها من قبل، كما أنها أصبحت ركيزة هامة من ركائز أبطال العالم لزيادة رصيدهم في نقاط التصنيف العالمي إذ أن البطل الذي يفوز بكأس قطر عادة يصعد مباشرة إلى قمة التصنيف العالمي.

وأضاف أن أبطال اللعبة يعتبرون بطولة قطر للاسكواش هدفاً أساسياً في برنامجهم السنوي ويحرصون على المشاركة فيها سنوياً ،

لأنها تصنف ببطولة السوبر بلاتينية نظراً لما تشهده من زخم كبير ومتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة حتى أصبحت واحدة من البطولات العالمية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى