الرياضية

بطولة واشنطن المفتوحة للتنس.. سقوط نادال أمام الجنوب أفريقي هاريس في ثمن النهائي

ودع الإسباني رافائيل نادال مبكراً بطولة واشنطن المفتوحة للتنس ذات الـ500 نقطة، بخسارته في الدور ثمن النهائي أمام الجنوب أفريقي لويد هاريس، المصنف 50 عالمياً، 4-6 و6-1 و4-6.

وفي ثاني مبارياته بالبطولة التي كان هو المرشح الأوفر فيها للفوز باللقب، والتي عاد من خلالها للملاعب بعد غيابه عن بطولة ويمبلدون الكبرى وأولمبياد طوكيو، سقط نادال، المصنف الثالث عالمياً، أمام 7500 مشجع حضروا إلى ملعب روك كريك بارك، بعد أداء رائع من جانب اللاعب الجنوب أفريقي.

وظفر هاريس (24 عاماً) بالفوز في أول مواجهة بينه وبين نادال، الذي تحامل على نفسه من إصابة مستمرة في القدم ونجح في الإطاحة باللاعب الأمريكي جاك سوك بصعوبة في أول مباراة له بالبطولة.

وسيواجه هاريس في ربع النهائي منافسه الياباني كي نيشيكوري، المتوج بلقب واشنطن 2015 والذي فاز بدوره على الإنجليزي كاميرون نوري 3-6 و6-3 و6-3.

كما ودع المرشح الثاني للقب، الكندي فيلكس أوج ألياسيم، البطولة، ليلحق أيضاً بكل من الأسترالي أليكس دي ميناور والبلغاري جريجور ديميتروف، المرشحين الثالث والرابع للقب.

وسقط ألياسيم أمام الأمريكي جينسون بروكسبي 3-6 و4-6 ليواجه الأسترالي جون ميلمان، المرشح الـ11 للقب، الذي فاز على الأمريكي الآخر ريلي أوبيلكا المرشح الثامن 6-3 و7-6 (7-4).

بينما سيلعب الشاب الإيطالي يانيك سينير، المرشح الخامس للقب والذي فاز على الأمريكي سيباستيان كوردا، أمام الأمريكي الآخر ستيف جونسون الذي أطاح بالليتواني ريكارداس بيرانكيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى