السياسية

بعد أصابة نواب بكورونا نائب يكشف حقيقة إيقاف جلسات البرلمان

كشف عضو مجلس النواب، اسعد المرشدي، اليوم الثلاثاء، حقيقة توجه البرلمان الى تعليق جلساته خلال الفترة الحالية، بسبب اصابة عدد من النواب بفيروس كورونا.
وقال اسعد المرشدي، في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إنه “لغاية الآن لا يوجد اي طلب رسمي لتأجيل عقد جلسات البرلمان العراقي خلال الفترة الحالية، على خلفية اصابة عدد من النواب بفيروس كورونا”، مشيرا الى أن “النواب الذي يخشون من الاصابة لا يحضرون الجلسات”.

وأضاف المرشدي، أن “العدد الرسمي لاصابة النواب بفيروس كورونا لغاية الآن ثلاثة اعضاء”، لافتا إلى أنه “نعتقد ان الرقم الحقيقي أكثر من ذلك بكثير، خصوصاً ان هناك اصابات بعدد من حمايات النواب، وموظفين في البرلمان، مصابين بالفيروس”.
وحتى اليوم، تأكدت إصابة أثنين من اعضاء البرلمان وهما النائب وحدة الجميلي ومحاسن حمدون.
وأكد وزير الصحة، حسن التميمي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن المعركة مع فيروس كورونا في العراق قد تطول، فيما تحدث عن 3 تحديات تواجه الوزارة.
وقال التميمي خلال ترؤسه اجتماعاً مع دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة عبر دائرة تلفزيونية تابعته ( الاولى نيوز ) “نقاتل عدواً شرساً وكوادرنا الطبية باتت تصاب بكورونا ورغم ذلك تقدم خدماتها للمصابين بردهة العزل وهذا شيء يدعو للفخر ودورس يجب أن تدرس وايضاً ما تحقق من نسب عالية للشفاء في الآونة الأخيرة انجاز مهام”.
وأضاف ان ” المعركة مع كورونا قد تطول وعلينا ان نهيئ أنفسنا لبذل جهود إضافية تعزز قرارات الوزارة بالتنسيق مع المدراء العامين ومدراء المستشفيات”.
ولفت الى ان ” امامنا تحديث كبيرة اهمها نسبة المصابين وتدعيم اعداد المتعافين وحماية الكوادر الطبية وهذه أولوية قصوى ويجب على إدارات المستشفيات التركيز على الحماية”.
واعلن ” تشكيل خلية ازمة لمتابعة توفير الاوكسجين بالمستشفيات والأدوية وتوفير بلازما النقاهة واستحداث مراكز لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى