الأمنية

بعد خرق الحبيبية.. توجه برلماني لاستضافة قادة أمنيين وطرح توصيات بالمحاسبة والإعفاء

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية كاطع الركابي، السبت (17 نيسان 2021)، قرب استضافة مجلس النواب عدداً من القيادات الأمنية والعسكرية، بسبب تفجير منطقة الحبيبة.

وقال الركابي في حديث تابعته (الاولى نيوز)،أن “لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، سوف تستضيف قريباً عدداً من القيادات الأمنية والعسكرية، على خلفية تفجير منطقة الحبيبة”.

وأشار إلى أن “الغرض الأساسي من هذا التحرك داخل البرلمان، هو التحقيق في التفجير الذي تسبب بسقوط العديد من الضحايا، وكشف الجهات والشخصيات المقصرة في أداء مهامها”.

وتابع: “كما إننا سنطلب من تلك القيادات، التأكيد على ضرورة تكثيف الجهد الأمني والاستخباراتي خصوصاً خلال أيام شهر رمضان المبارك”.

وبين، أنه “بعد الاستضافة، ربما تكون لنا توصيات إلى وزارة الداخلية ووزارة الدفاع، من أجل إعفاء أو محاسبة المقصرين في أداء المهام الأمنية الموكلة إليهم”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أشارت يوم الخميس الماضي، إلى أن التفجير الذي وقع في سوق منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد، جرى عبر عجلة كانت تحمل مواداً شديدة الانفجار.

وذكرت الخلية، في بيان تلقت (الاولى نيوز)،نسخة منه، أن ” خبراء المتفجرات والأدلة الجنائية تواجدوا في منطقة الحادث وجرى الكشف على العجلات المحترقة فيه بشكل تفصيلي”.

وأضاف البيان، أن “الانفجار حصل داخل عجلة نوع نيسان سني كانت تحمل مواد شديدة الانفجار أثناء حركتها في منطقة الحبيبية قرب احد الأسواق الشعبية”.

وأشار بيان الخلية، إلى أن “الانفجار أدى إلى احتراق العجلة بالكامل ومقتل سائقها وإصابة عدد آخر من المواطنين، فضلا عن احتراق عدد من العجلات القريبة عليها، فيما باشرت الأجهزة الأمنية بإجراءاتها والتحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته بشكل مفصل”.

وأفاد مصدر طبي، بأن الانفجار الذي ضرب سوق الحبيبية، أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة 15 شخصاً بجروح متفاوتة، فيما احدث أضراراً مادية بخمس عجلات مدنية، كانت مركونة قرب محل الانفجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى