الرياضية

بعد رباعية مدريد.. تشافي يحاصر برشلونة بطلبات تعجيزية

دفعت رباعية ريال مدريد في برشلونة المدرب تشافي هيرنانديز للتحرك من أجل ترميم صفوف الفريق الكتالوني بعد الهزيمة القاسية.

وهزت الخسارة العريضة برباعية نظيفة في ملعب “كامب نو” على يد ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أرجاء نادي برشلونة خلال الساعات الماضية.

وكشفت تلك الخسارة المدوية عن بعض أوجه القصور التي لا يزال برشلونة يعاني منها، حتى تسببت في إقصائه من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا رغم الفوز ذهابا بهدف في ملعب سانتياجو برنابيو.

تشافي يجتمع بإدارة برشلونة

وبحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن تشافي عقد جلسة مع الإدارة الرياضية في مكاتب النادي (Ciutat Esportiva)، لمناقشة عدة قضايا مهمة بشأن مستقبل الفريق.

وأضافت الصحيفة أن تشافي ذهب رفقة شقيقه أوسكار مدربه المساعد، لمقابلة المدير الرياضي ماتيو أليماني والسكرتير الفني جوردي كرويف، وكانت الصورة أن الفريق ظهر بشكل جيد في الشوط الأول، لكن السقوط في الشوط الثاني أثار بعض القلق.

وأشارت إلى أن تشافي شدد على ضرورة تدعيم بعض المراكز وعلى رأسها الظهير الأيمن، إذ يحتاج الفريق الكتالوني إلى ضم لاعب مميز، خاصةً أن الاعتماد على جول كوندي ورونالد أراوخو وسيرجي روبيرتو في هذا المركز بدا أنه ليس كافيا.

وأوضحت الصحيفة أنه بخلاف مسألة عودة ليونيل ميسي بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، فإن برشلونة ناقش التعاقد مع أسماء أخرى تنتهي عقودها، مثل إلكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي، وإينيجو مارتينيز مدافع أتلتيك بيلباو.

وكخيار لتدعيم مركز الظهير الأيمن، ذكرت تقارير إعلامية أخرى أن تشافي يفكر بالفعل في التعاقد مع خوان ماركوس فويث، الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين ولاعب فياريال.

طلبات تعجيزية من تشافي

وفي السياق نفسه، ذكر الإعلامي الموثوق الإسباني خافي ميغيل أن تشافي طلب من إدارة النادي تدعيم 5 مراكز في الفريق، بالإضافة إلى عودة ميسي.

وكانت المراكز التي طلب تشافي تعزيزها هي: مدافع، ظهير أيمن، لاعب وسط هجومي، مهاجم، وجناح أيسر، بجانب ميسي.

واعتمادًا على الوضع الاقتصادي الذي لا يزال حساسًا في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها برشلونة، بخلاف ضرورة التزامه بقواعد اللعب المالي النظيف بشأن قيمة الرواتب، فإن طلبات تشافي تبدو تعجيزية بالنسبة للنادي الكتالوني، الذي لجأ في السنوات الماضية لضم لاعبين بشكل مجاني.

يذكر أن برشلونة يتصدر حاليا ترتيب الدوري الإسباني بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد حامل اللقب قبل  11 جولة على نهاية المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى