العربية والدولية

بعد عودتهم من العراق.. الجنود النيوزلنديين ينضمون الى عوائلهم عقب انتهاء الحجر

انضمت المجموعة الاولى من الجنود النيوزلنديين العائدين من معسكر التاجي الى عوائلهم ، السبت، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي التي استمرت لمدة اسبوعين .
وذكر موقع راديو نيوزلندا في تقرير ترجمته وكالة /الأولى نيوز/ أن ” مجموعتين من الجنود النيوزلندين العائدين من العراق قد تم وضعهم في الحجر الصحي في قاعدة اوينباي الجوية في اوكلاند بعد وصولهم “.
واضاف أن ” المجموعة الاولى والمكونة من 28 عسكريا وستة آخرين من عمليات اخرى تم الافراج عنهم بعد انتهاء فترة الحجر ونقلهم جوا الى اسرهم ، فيما لاتزال المجموعة الثانية في فترة الحجر لمدة اسبوع آخر”.
وتابع أن ” القوات كانت آخر الوحدات المغادرة من نيوزلندا الى العراق للعمل ضمن عمليات التحالف الدولي ، لكن بعد الضربات الصاروخية التي ضربت معسكر التاجي واسفرت عن مقتل جنديين امريكيين وجندي بريطاني واصابة 14 آخرين اضطرت القوات النيوزلندية الى المغادرة بعد ان كان من المقرر مغادرتها في شهر حزيران من هذا العام “.
وقال اللفتنانت كولونيل ايان هيل الضابط الكبير بالفرقة ان ” كلا المجموعتين غادرا البلاد منذ أكثر من خمسة أشهر ويتطلعان للوصول إلى منازلهما”.
وأضاف “لقد شهدت الخمسة اشهر فترة من التغيير الكبير في منطقة الشرق الاوسط وواجهنا بعض التحديات غير المسبوقة ، بما في ذلك تصعيد كبير في التوترات والتهديد الذي يواجهه العراق”.
يذكر أن القوات النيوزلندية بدأت عملياتها في معسكر التاجي منذ عام 2015 وكان عملها يتركز في تدريب قوات الامن العراقية كجزء من مهمة بناء القدرات المشتركة مع القوات الأسترالية. 

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى