الرياضية

بعد ليلة الخماسية.. هالاند يوجه رسالة لجوارديولا

عبر النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن امتعاضه بعض الشيء من قرار مدربه بيب جوارديولا خلال مواجهة لايبزيج.

وقاد هالاند فريقه لاكتساح لايبزيج بنتيجة 7-0، أمس الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل اللاعب 5 أهداف بمفرده.

وقال هالاند في تصريحات لشبكة (بي تي سبورت) عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (الاتحاد): “أعشق هذه البطولة، وتسجيل خمسة أهداف من أجل الفوز 7-0 أمر مذهل”.

وأكد صاحب الـ22 عاما عند سؤاله حول هدفه الأفضل في اللقاء “لكي أكون صريحا، لا أتذكر كيف سجلت الأهداف”.

وتابع “تسجيل الأهداف سر قوتي، ولا أفكر حتى في الكثير من الأهداف، أسجلها وحسب.. فكرت فقط في التسجيل عند تسديد ركلة الجزاء، وهكذا في كل هدفـ فقط يجب أن أكون سريعا في تفكيري”.

ورغم أن النجم الشاب كان على أعتاب دخول تاريخ البطولة، بأن يصبح أول لاعب يسجل 6 أهداف في مباراة واحدة، إلا أن مدربه الإسباني بيب جوارديولا استبدله مع حلول الدقيقة 63.

وقال في هذا الصدد “عندما أخرجني، قلت له إنني كنت أرغب في تسجيل هاتريك آخر”.

وأتم “نعمل كثيرا في التدريبات على الضغط، لاسيما على ملعبنا، يجب أن نضع المنافسين تحت ضغط باستمرار، لأننا نجيد استعادة الكرة في الأمام، هذا كان جزءا من الخطة”.

192 110314 haaland championa league guardiola 2

وبهذه الخماسية، ضرب النجم النرويجي الشاب أكثر من عصفور، حيث أنه قفز بها إلى 10 أهداف في البطولة، واقتنص صدارة الهدافين من النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

كما أن هالاند رفع محصلته الإجمالية مع السيتي هذا الموسم إلى 39 هدفا، بواقع 28 في البريميرليج، و10 في التشامبيونز ليج وهدف في كأس الرابطة الإنجليزية.

وحجز فريق الإسباني بيب جوارديولا مكانا له وسط الثمانية الكبار في البطولة للموسم السادس تواليا، بإجمالي المواجهتين (8-1)، بعد التعادل في مباراة الذهاب في ألمانيا قبل أسبوعين بهدف لكل فريق.

وانضم السيتي في هذا الدور إلى كل من مواطنه تشيلسي وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وبايرن ميونخ الألماني، وبنفيكا البرتغالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى