الأمنية

بعد مرور اكثر من 14 عام على مقتل الزرقاوي .. هذا ماتبقى من منزله

بعد مرور اكثر من 14 سنة على مقتل زعيم تنظيم القاعدة الارهابي ابو مصعب الزرقاوي في اطراف قرية عرب شوكة قرب ناحية هبهب في محافظة ديالى لايزال ما تبقى من اطلال المنزل الذي قصف وقتله بداخله مع بعض مرافقيه مهجورة يبتعد الكثيرين عن الوصول اليها.

وقال مدير ناحية هبهب(20كم شمال غرب بعقوبة) حسن شلال في حديث تابعته /الاولى نيوز/ان” اطلال المنزل الذي قتل بداخله الزرقاوي بقصف جوي في 2006 مهجورة نادر ما يصل اليها احد”.

واضاف شلال ان” قرية عرب شوكة تشهد عمران وبناء في كل الاتجاهات الا باتجاه منزل الزرقاوي فلاتزال الامور على حالها من 14 سنة”

فيما اشار ابو غزوان وهو مدرس من اهالي قرية عرب شوكة الى ان” قتل الزرقاوي في منزل باطراف قريتنا كان مفاجئة لم نصدقها حتى الان لافتا الى ان القرية بالفعل كانت تعاني من اذى القاعدة في تلك الاوقات لكن ان يكون راس الافعى مختبئا في اطراف القرية امر صعب التصديق ولكن هذا ما قيل وطرح في وسائل الاعلام”.


واضاف ابو غزوان ،انه” لحد الان الناس تتفادى المرور من المزرعة التي يقع فيها منزل الزرقاوي حتى الان لانها ببساطة تعرف حجم الارهاب والجرائم التي اقترفها ولم تنسى افعاله رغم مرور 14 سنة”.
وكان ابو مصعب الزرقاوي قتل في ضربة جوية عام 2006 في قرية عرب شوكة قرب ناحية هبهب شمال غرب ديالى مع عدد من مرافقيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى