الرياضية

بعد 10 أيام من إعلان إصابته بفايروس كورونا .. ديوكوفيتش يعلن تعافيه من المرض

تعافى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم بين لاعبي التنس المحترفين من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك بعدما جاءت نتيجة اختباره الجديد وزوجته يلينا لفيروس كورونا المستجد سلبية، بعد 10 أيام من اكتشاف إصابتهما خلال بطولة «أدريا تور» الخيرية التي كان ينظمها اللاعب.

وذكرت وكالة العلاقات العامة التي تمثل ديوكوفيتش «نوفاك ويلينا لم يشعرا بأعراض للفيروس وخضعا للاختبار بموجب اتفاق مع الأطباء»، في إشارة إلى الاختبار الجديد الذي خضعا له بعد ذلك الذي جاءت نتيجته إيجابية وتم الإعلان عنه في 23 يونيو الماضي.

وقضى ديوكوفيتش وزوجته آخر عشرة أيام في العزل بما يتفق مع البروتوكلات الصحية، وفقا لبيان الوكالة.

وبالإضافة إلى ديوكوفيتش وزوجته أصيب لاعبون ومدربون ومشاركون في البطولة الخيرية التي تم وقفها في 22 يونيو بعد الإعلان عن إصابة اللاعب البلغاري جريجور ديميتروف.

وبين المصابين يبرز اللاعب الكرواتي بورنا كوريتش والصربي فيكتور ترويسكي وزوجته ومدربا ديوكوفيتش ماركو بانيتيشي وجوران إيفانيسيفيتش ومدرب ديميتروف، كريستيان جروه.

وقد اعتذر ديوكوفيتش، الذي تعرض لانتقادات كثيرة، عن الضرر الذي تسببت فيه البطولة التي أقر بانه أخطأ حين قرر تنظيمها.

وقرر ديوكوفيتش،التبرع بنحو 40 ألف يورو لمستشفى بمدينة نوفي بازار، جنوب غرب صربيا، لمكافحة فيروس كورونا المستجد في تلك المنطقة التي تعد من بين الأكثر تضررا في هذا البلد.

وقال طبيب من المركز الطبي لوكالة الأنباء الصربية «تانيوج» إن التبرع سيخصص لشراء معدات وقاية وأجهزة طبية وأدوية.

ويأتي تبرع لاعب التنس بعد أسبوع من الإعلان عن إصابته بالفيروس التاجي بعد بطولة مثيرة للجدل نُظمت في بلغراد وزادار في كرواتيا، حيث لم تتبع تقريبا قواعد السلامة الصحية.

وفي نهاية مارس الماضي، تبرع لاعب التنس بمليون يورو للسلطات الصحية في بلاده لتحسين المعدات الطبية اللازمة لمكافحة كوفيد-19.

ثم قدم أيضا تبرعا لإيطاليا، لم يكشف عنه، ولكن وفقا لوسائل الإعلام كانت أيضا بقيمة مليون يورو.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى