منوعات

بعد 3 سنوات.. تفاصيل براءة زوج نانسي عجرم من قتل شاب سوري

أصدرت محكمة لبنانية، الثلاثاء، قرارها النهائي بإعفاء فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، من كل التهم الموجهة إليه في قضية قتل شاب سوري

وأثارت القضية، التي بدأت قبل 3 سنوات باتهام طبيب الأسنان فادي الهاشم بقتل شاب سوري يدعى محمد الموسى بطلق ناري، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، قررت محكمة التمييز اللبنانية منع محاكمة الهاشم بما أسند إليه وحفظ الرسوم والنفقات كافة، واستندت في حكمها إلى الحالة النفسية والعصبية التي وقع تحت تأثيرها زوج نانسي وخوفه على أسرته.

وجاء في نص قرار المحكمة أنه “طبقا لقانون العقوبات وبالتحديد على الحالتين الأولى والثانية من القانون للدفاع المشروع الخاص، والمنصوص عنها في المادة 563، وذلك مبررا لضرورة الحالة والتي جعلت لا مفر من خطر الاعتداء المستمر سوى استعمال الوسيلة المشار إليها لرده”.

وأضافت المحكمة: “وفي ضوء توفر سبب التبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل فأخرجه من نطاق نص التجريم، بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية، وطالما أنه لم يثبت في الملف أي معطيات أو أدلة من شأنها أن تهدم هذه القرينة التي يستفيد منها المدعى عليه، مُنعت المحاكمة عنه بما أسند إليه بجناية المادة 547 من قانون العقوبات”.

واستمع قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور سابقاً إلى زوج الفنانة نانسي عجرم المدعى عليه في جريمة قتل السوري محمد الموسى، فيما قالت محامية أهل القتيل إن الهاشم والموسى أجريا عدة اتصالات ببعضهما بعضا قبل الواقعة.

وتعرضت فيلا نانسي عجرم في نيو سهيلة بلبنان للاقتحام من أحد الأشخاص ويدعى محمد حسن موسى، ‏سوري الجنسية، بغرض السرقة‎، في يناير/كانون الثاني قبل 3 سنوات.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام لبنانية، فقد تمكن السارق من التسلل ليلاً إلى داخل المنزل حاملا مسدسه الذي تمكن بواسطته من إبعاد ‏ثلاثة حراس شخصيين للمنزل، بمجرد أن شهر المسدس عليهم، وتابع سيره داخل المنزل، لكنه فوجئ بزوجها الدكتور فادي الهاشم ‏فأشهر مسدسه في وجهه ليحدث إطلاق نار بين الطرفين، ما أدى إلى مقتله وحضرت إلى المكان عناصر من ‏القوى الأمنية والأدلة الجنائية للتحقيق.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى