السياسية

بـ4 مخرجات.. مجلس المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه الثالث

عقد مجلس هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، اجتماعه الثالث للعام 2023، والذي انتهى بـ4 مخرجات من بينها المصادقة على محضر دولي لملاحقة المطلوبين محلياً ودولياً.

وقال إعلام الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “مجلس هيئة المنافذ الحدودية عقد اجتماعه الثالث للعام 2023 عقد برئاسة رئيس الهيئة اللواء عمر عدنان الوائلي بحضور أعضاء المجلس كافة فضلاً عن استضافة مدير عام مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومدير عام الشركة العامة لموانئ العراق”.

وأضاف أنه “تم مناقشة جدول الأعمال والتصويت على العديد من الفقرات ومنها الآتي:

1- التأكيد على متابعة وتنفيذ توصيات اللجنة التدقيقية المشكلة من قبل مكتب رئيس مجلس الوزراء الخاصة بعقود التشغيل المشترك المبرمة مع الشركة العامة لموانئ العراق والمصادق عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء.

2- قرر المجلس ضرورة تواجد مفارز من مديرية مكافحة المخدرات ورفع توصية إلى السيد وزير الداخلية بذلك مع التأكيد على ضرورة قيام وزارة الداخلية بحسم موضوع من هي الجهة المسؤولة على العمل بمفارز ال k9 الخاصة بكشف المخدرات واعلامنا رسميا حسب عائدية المديريتين إلى الوزارة لحل الاشكال بين مديرية شرطة الكمارك ومديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض اعتمادها رؤية الوزارة في اجتماع المجلس القادم.

3 ـ صوت المجلس على ضرورة الالتزام حرفياً بما ورد في بنود المحضر الموقع بين الشركة العامة للنقل البري في العراق ونظيرتها في الجمهورية السورية حول إليه دخول الشاحنات الخاصة بالتبادل التجاري للبضائع سريعة التلف.

4 ـ المصادقة على المحضر الموقع بين جهاز المخابرات الوطني العراقي ومديرية الشرطة العربية والدولية العراقية (الإنتربول) حول آلية القاء القبض على المطلوبين قضائياً على المستوى المحلي أو الاقليمي أو الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى