المحلية

بلدية الدورة تكشف عن مقترح يخص المواكب الحسينية في بغداد

أعلنت دائرة بلدية الدورة التابعة لأمانة بغداد، اليوم الجمعة، عن وضع خطة من اربعة محاور استعداداً للزيارة الأربعينية، فيما كشفت عن مقترح يخص المواكب الحسينية في العاصمة.

وقال مدير بلدية الدورة عباس الجبوري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “اطول قواطع السير لزائري الاربعينية هو في بغداد، حيث ان هناك قاطعين احدهما يبدأ من جسر بغداد الجديدة الى جسر الوليد، والقاطع الاخر من جسر الجادرية الى الاطواق”، مبيناً ان “بلدية الدورة متمرسة على التعامل مع الزيارة، وهناك تعاون كبير لانجاح هذه الزيارة بشقيها الديني والخدمي”.

واضاف ان “البلدية جهزت 200 حاوية لرفع النفايات، كما هيأت موكب خدمي اعلامي يتواجد في شارع عتبة بن غزوان مع كوادرنا لخدمة الزائرين”، مشيراً الى انه “تم وضع خطة عمل من اربعة محاور تتضمن نظام الشيفتات (صباحاً ومساءً وليلاً وفجراً)”.

وذكر: “لدينا عدد كبير من الكابسات والجهد البشري والآلي الذي سيتواجد خلال فترة الزيارة، مع تهيئة المياه الخاصة بالغسل”، لافتاً الى ان “هناك منشورات اعلامية ترويجية بالتنسيق مع المنظمات التطوعية والشرطة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني بشأن الزيارة”.

وبين ان “لدى البلدية تنسيقاً مع مسؤول هيئة المواكب في بغداد، وتم تقديم مقترح لاستخدام جزء من الطريق الخدمي القريب من الخط السريع للمواكب الحسينية، ويكون الخط السريع سالكاً للعجلات ولا نضطر لقطعه”، موضحاً ان “هذا المقترح سيبحث في الايام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى