الرياضية

بوغبا يروي كواليس شهر رمضان

يحرص بول بوغبا نجم منتخب فرنسا ولاعب وسط يوفنتوس على القيام بجميع واجباته الدينية بما في ذلك صيام شهر رمضان، منذ اعتناقه للدين الإسلامي في فترة شبابه.

ويعترف اللاعب المنحدر من أصول غينية بحدوث تغير جذري في حياته منذ اعتناقه الإسلام حيث قال في تصريحات أدلى بها للصحافة الفرنسية: “يمثل الإسلام كل شيء بالنسبة لي”.

وتابع: “الإسلام جعلني أشكر الله على كل ما حدث في حياتي، كان بمثابة تحوّلٍ إيجابي في حياتي، لأني لم أولد مُسلما رغم أن والدتي كانت مسلمة”.

ومنذ اعتناقه الإسلام، التزم النجم السابق لـمانشستر يونايتد بصيام شهر رمضان، وذلك رغم بعض الضغوطات التي تعرض لها خلال مغامرته الأولى مع يوفنتوس.

الصيام ليس بالأمر الصعب

يؤكد النجم الفرنسي أن صيام شهر رمضان لا يتعارض مع اللعب في المستوى الكبير، كما لا يمثل عقبة بالنسبة له من أجل تقديم أفضل مستوياته البدنية والفنية.

وقال بوغبا في تصريحات أدلى بها عام 2021 للموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد” أصبحت معتادا على الصيام ولم يعد الأمر يخيفني كما كان عليه الحال في السابق”.

وتابع: “لدي خبير تغذية متخصص يساعدني فيما يجب تناوله وأيضا عندما أتدرب، يعطيني بعض الأشياء، بعض البروتين، لذلك لا أفقد الكثير من العضلات”.

وواصل: “يمكنني التعامل مع صيام شهر رمضان بشكل عادي، الأمر ليس بهذه الصعوبة التي يتحدث عنها البعض”.

وأتم بوغبا قائلا: “الصيام أمر جيد خاصة وأننا نقوم به من أجل غاية نبيلة، الإسلام فتح لي عقلي وجعلني شخصا أفضل”.

بول بوجبا

ماذا قدم بول بوغبا في شهر رمضان الماضي؟

انتقل نجم “الديوك” لنادي يوفنتوس خلال الميركاتو الصيفي الماضي قادما من مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر.

وتزامن شهر رمضان للعام الماضي مع تراجع أداء النجم الفرنسي الذي قدم مستويات ضعيفة مع “الشياطين الحمر”، مما جعله في مرمى انتقادات الجماهير.

وخاض بوغبا 3 مباريات ضمن الدوري الإنجليزي خلال شهر رمضان الماضي لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف، قبل أن يتعرض لإصابة على مستوى عضلة السمانة أنهت موسمه قبل الأوان.

وقدم بول بوغبا مستويات ضعيفة في موسمه الأخير مع مانشستر يونايتد، حيث اكتفى بالتسجيل مرة وحيدة خلال 27 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى