slideالمحلية

“بيان صادر عن المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)”

الاولى نيوز / بغداد

“حقوق يدين الاعتداء على طاقم قناة دجلة في النجف ويطالب بايقاف الأساليب الهمجية

يدين المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، تكرار الاعتداءات والانتهاكات على الصحفيين اثناء تغطية الأحداث، وآخرها ما حصل مع طاقم قناة دجلة الفضائية في محافظة النجف، إذ اعتدى فريق نفط الوسط لكرة الصالات على مراسل قناة دجلة الفضائية أحمد الغزالي والمصور الذي يرافقه وليد مرزة بالضرب المبرح ما تسبب في تحطيم معداته الصحفية ورضوض في جسده نقل على اثرها الى المستشفى.

وفي الوقت الذي يرفض به المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، الأساليب الهمجية في الاعتداء على الطواقم الصحفية، فإنه يطالب الجهات ذات العلاقة بفتح تحقيق فوري بالأمر، وإعلان نتائج التحقيق أمام الرأي العام.
كما يدعو المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، فريق قناة دجلة الفضائية الذين تعرضوا إلى اعتداء، تسجيل دعوى قضائية ضد فريق نفط الوسط، فيما يتعهد المركز بتوفير فريق من المحامين بهذا الشأن.

وأبلغ مصور قناة دجلة الفضائية في محافظة النجف، وليد مرزة، المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، أنه أثناء مباراة الشرطة ونفط الوسط لكرة الصالات في قاعة نادي التضامن في محافظة النجف التي انتهت بخسارة نفط الوسط الامر الذي دعا الى اعتداء الفريق على حكام المباراة والفريق الضيف الشرطة.

وأضاف مرزة، أنه خلال هذه الاحداث تعرض كادر قناة دجلة الذي كان يغطي المباراة والمتمثل بالمصور وليد مرزة والمراسل احمد الغزالي أثناء التصوير قام مصور ولاعبي وبعض كادر التدريب واعضاء من الهيئة الادارية من الهجوم على المصور وليد مرزة والقيام بضربه من اجل اخذ الكاميرا والمادة الفلمية ما أسفر عن إصابة المصور برضوض نقل على اثرها الى المستشفى بالإضافة إلى تحطيم الكاميرا.

المركز



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى