العربية والدولية

بيلوسي تهاجم ترامب من جديد.. والسبب: كتاب بولتون

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الخميس، إن المعلومات التي كشف عنها كتاب لمستشار سابق بالبيت الأبيض تظهر أن الرئيس دونالد ترامب غير لائق وغير مستعد ليكون رئيسا.

وأضافت بيلوسي خلال تصريحات صحفية “أن الديمقراطيين سيواصلون مراقبة سلوك الرئيس، ومن الواضح أن الرئيس ترامب غير لائق أخلاقيا، وغير مستعد فكريا ليكون رئيس الولايات المتحدة، وهذا لا يهم الجمهوريين بمجلس الشيوخ فيما يبدو”.

وأضافت أنها تتشاور مع كبار الأعضاء الديمقراطيين بشأن إمكانية استدعاء جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق بإدارة ترامب ومؤلف الكتاب، للشهادة.

واتهم مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، الرئيس دونالد ترامب، بطلب المساعدة صراحة من الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في إعادة انتخابه لفترة ثانية.

جاء ذلك وفق مقتطف نشرته صحيفة نيويورك تايمز من كتاب بولتون (من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض) في تصوير محرج لأحداث دارت في الكواليس.

وبولتون أحد صقور السياسة الخارجية الأمريكية، وقد أقاله ترامب في سبتمبر/أيلول في خضم خلافات حول السياسات.  

وقال بولتون أيضا إن الرئيس الأمريكي عبّر عن استعداده لوقف تحقيقات جنائية وإسداء “معروف شخصي لطغاة يحبهم”.

قال ترامب إن كتاب مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون، الذي يصدر الأسبوع المقبل، محاولة للانتقام لأنني أقلته، واصفا الكتاب بأنه “مجموعة أكاذيب وروايات مختلقة”.

والثلاثاء الماضي، رفعت إدارة ترامب دعوى قضائية لمنع بولتون من نشر كتاب يتوقّع أن يرسم فيه صورة قاتمة جداً عن الرئيس الجمهوري وطريقة حكمه

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى