الرياضية

بيلينجهام يرفض عرضاً تاريخياً في بروسيا دورتموند

اتخذ جود بيلينجهام لاعب خط وسط بروسيا دورتموند الألماني ومنتخب إنجلترا، قرارا صادما لناديه بشأن مستقبله خلال السنوات المقبلة.

وكانت إدارة بروسيا دورتموند تعمل بقوة خلال الفترة الماضية، على تجهيز عقد تجديد لبيلينجهام براتب أسبوعي يصل لـ180 ألف جنيه استرليني، وهو ما يعادل ضعف راتبه الحالي، بما سيجعله الأغلى في تاريخ النادي.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية في تقرير لها أن بيلينجهام سيرفض عرض التجديد المغري من إدارة دورتموند، بسبب إصراره على الانتقال لفريق أكبر في القارة الأوروبية.

دورتموند من جانبه لن يقف في طريق بيلينجهام حال قرر الرحيل عن النادي، رغم تجهيزه لعرض التجديد لمدة 5 سنوات.

وسيجتمع بيلينجهام مع مسؤولي بروسيا دورتموند خلال اليومين المقبلين، حيث تنتظر إدارة النادي الألماني ردا سريعا، لمعرفة خطوته المقبلة.

ويرتبط بيلينجهام مع دورتموند بعقد حتى صيف 2025، وتبلغ القيمة السوقية للاعب 110 مليون يورو، خلال الوقت الراهن.

ويتوقع أن تزيد قيمة انتقال بيلينجهام من دورتموند لأحد فرق أوروبا الكبرى عن مبلغ 100 مليون يورو.

بيع بيلينجهام في الصيف المقبل سيكون لأحد فرق ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد، وهي أكثر الأندية ارتباطا بضم اللاعب، والتي يتوقع أن تعرض عليه راتبا يصل لـ300 ألف جنيه استرليني أسبوعيا.

ويأتي قرار نجم بروسيا دورتموند ليزيد من آمال إدارة ليفربول في ضمه، خاصة بعد التقارير التي تحدثت عن وجود محادثات بين “الريدز” ووالد اللاعب مارك بيلينجهام.

ريال مدريد هو الآخر لديه ثقة كبيرة في إمكانية التعاقد مع بيلينجهام، في إطار سعي النادي لإعادة بناء الفريق بمجموعة من المواهب الشابة.

وجذب بيلينجهام الأضواء بفضل تألقه في كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وقاد خلالها بلاده لربع النهائي من خلال تسجيل هدف وصناعة آخر.

تجدر الإشارة إلى أن بيلينجهام شارك في 112 مباراة مع دورتموند منذ انتقاله إلى الفريق قادما من برمنجهام سيتي، خلال صيف عام 2020، وسجل معه 19 هدفا وصنع 21.

بالنسبة للموسم الحالي، لعب بيلينجهام 22 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 3، وتوج مع الفريق بلقب كأس ألمانيا 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى