الرياضية

بيليه يختار أبرز 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم حسب وجهة نظره

اختار أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، أبرز 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم من وجهة نظره بالإضافة إلى حديثه عن رفضه لعرض من ريال مدريد خلال مسيرته كلاعب.

وقال بيليه لشبكة “O Rei” البرازيلية، إن “إنجازاتي وتاريخي يتحدثون عن نفسهم، ولكن من الصعب المقارنة بين اللاعبين في الأزمنة المختلفة، هناك الكثير من اللاعبين المذهلين، يشرفني أن يعتبروني الأفضل”.

وأضاف أن “السبب وراءء رفض عرض ريال مدريد، هو رغبتي في البقاء مع سانتوس، اللعب لصالح ريال مدريد أمرًا عظيمًا، ولكني لست نادمًا على رفضي لهذا العرض والبقاء في البرازيل”.

وعن سؤاله ببافضل 10 لاعبين في التاريخ، اكد بيليه انه “سؤال صعب آخر، في رأيي هناك أكثر من 10 لاعبين خلال مسيرتي الكروية، ولكني  سأختار 10 أسماء وهم: مارادونا، دي ستيفانو، تراباتوني، جارينشا، كرويف، بيكنباور، كارلوس ألبرتو، زيدان، رونالدو (الظاهرة) وإنييستا، بالإضافة إلى كوننا محظوظين في السنوات الحالية لرؤية لاعبين مثل كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي إلى جانب مبابي الذي يمتلك مستقبلًا مشرقًا”.

بيليه البالغ من العمر حاليًا 79 عامًا، ويصف العديد من خبراء كرة القدم أنه الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة بعد تتويجه ببطولة كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958، 1962 و1970. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى