الرياضية

بييلسا يدخل ضمن قائمة “فيفا” للمرشحين لجائزة أفضل مدرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في عام 2020 والتي تضمنت مفاجأة كبرى تمثلت بوجود مدرب ليدز يونايتد، الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا.

ونجح بييلسا بعد عمل دؤوب في إعادة ليدز إلى مصاف أندية الدوري الإنكليزي الممتاز بعد غياب 16 عاماً وذلك بعد أن قاد الفريق العريق للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإنكليزي الـ”تشامبيونشيب” برصيد 93 نقطة.

ويبلغ بييلسا من العمر 65 عاماً وسبق له التتويج بلقب أفضل مدرب في أميركا الجنوبية عام 2009 كما توج عام 2019 بجائزة فيفا للعب النظيف بالمشاركة مع فريقه ليدز يونايتد.

وإلى جانب بييلسا جاءت جميع الترشحات منطقية، إذ اشتملت القائمة على الألماني هانز فليك الذي قاد العملاق البافاري بايرن ميونيخ للفوز بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا وكاس السوبر الألمانية إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية في خماسية رائعة تمكن المدرب الألماني البالغ من العمر 55 عاماً من تحقيقها على الرغم من أنه تولى المسؤولية في البداية كمدرب مؤقت خلفاً للمقال الكرواتي نيكو كوفاتش.

وبالتأكيد، ضمت القائمة الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي والذي واصل نجاحاته معه فقاد الريدز إلى التتويج بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وكان كلوب تحديداً قد فاز بجائزة الفيفا ذاتها في العام الماضي 2019 بعد أن حصل على المركز الأول برصيد 48 نقطة متفوقاً على الإسباني بيب غوارديولا الثاني برصيد 38 نقطة والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الثالث وقتها برصيد 27 نقطة.

وإلى جانب الثلاثي السابق حل في القائمة المختارة أيضاً كل من الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي قاد فريقه إلى التتويج بلقب الدوري بعد غياب ثلاث مواسم، كما اشتملت القائمة أيضاً على الإسباني خولن لوبيتيغي المتوج مع فريقه الأندلسي إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه “رقم قياسي” علماً بأن هذا هو اللقب الأول في مسيرة لوبيتيغي المهنية كمدرب على صعيد الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى