المحلية

تتضمن تقليل القطوعات.. شرطة النجف توضح تفاصيل خطتها الخاصة باستشهاد الإمام علي (ع)

أوضحت قيادة شرطة النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، تفاصيل خطتها الخاصة باستشهاد الإمام علي (ع)، مبينة أنها تتضمن التقليل من القطوعات.

وقال مدير إعلام قيادة شرطة المحافظة العقيد مقداد الموسوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “القيادة تعمل على خطة رصينة متكاملة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام عليه (عليه السلام)، التي تمتد لأكثر من أربعة أيام، بمشاركة عربية وأجنبية أيضاً”، مبيناً أن “الخطة اعتمدت على الجهد الاستخباري ومرت بثلاث مراحل، الأولى مرحلة قبل شهر رمضان، وتضمنت تفتيش مناطق السكن العشوائي، وتأمين الجهة الغربية للمحافظة، وإجراء ممارسات أمنية”.

وأضاف أن “المرحلة الثانية تضمنت مرحلة فحص وتدريب القطعات على الأرض، وتم إعداد ممارسة تضمنت خطة أمنية مشابهة لهذه الخطة المنفذة الآن مع معالجة جميع النواقص والثغرات”، مشيراً الى أن “المرحلة الثالثة هي التنفيذ المباشر والتي شهدت إحياء ليلة الجرح”.

وتابع أن “المحافظة تشهد اليوم توافد عدد كبير من الزائرين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي (ع)”، موضحاً أن “قيادة الشرطة وضعت كل الموارد بإسناد من وزارة الداخلية وبإشراف الوزير ودعم المحافظة بصورة مستمرة من خلال غرفة العمليات ومركز التنسيق المشترك لسد أي احتياجات أو نواقص في الخطة الأمنية”.

وبين أن “الخطة تسير كما مرسوم لها ولم تسجل أي خروقات”، مشيراً الى أن “هناك مرونة في الخطة واعتماداً على الجهد الاستخباري والكاميرات وتقليل القطوعات وانسيابية بالحركة وخطة للنقل وأخرى للخدمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى