السياسية

تحدثت عن سبب آخر.. نائبة: كورونا لا يمنع عقد جلسات البرلمان رغم إصابة 11 نائباً

كشفت النائبة عن كتلة “النصر” البرلمانية، ندى شاكر جودت، الخميس (29 نيسان 2021)، السبب الرئيس وراء عدم عقد جلسات مجلس النواب، فيما أكدت إصابة 11 نائباً بفيروس كورونا.

وقالت جودت في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “11 نائباً في مجلس النواب، أُصيبوا بفيروس كورونا”، مشيرةً إلى أن “العراق على بوابة الخطر، خصوصاً وأن الفايروس الهندي على أبواب العراق لعدم اتخاذ الجهات الحكومية الإجراءات الكافية للحماية من ذلك الوباء وتلك الموجة”، على حد تعبيرها.

وأوضحت، أن “عدم عقد الجلسات غير مرتبط بفيروس كورونا، وانما بسبب حلول شهر رمضان الذي دائماً ما تكون فيه الجلسات قليلة”، مبيّنةً أن “الأسبوع المقبل سيشهد عقد جلسة البرلمان، وقد يكون يوم الاحد الموعد المفترض لعقدها”.

وكشف النائب عن تحالف سائرون، محمود الزجراوي، يوم أمس الأربعاء (28 نيسان 2021)، عن سببين قال إنهما يفقان وراء تعطيل جلسات مجلس النواب العراقي، خلال الفترة الماضية.

وذكر الزجراوي في حديثه أن “تعطيل جلسات مجلس النواب العراقي، خلال الفترة الماضية، كان بسبب الوضع الوبائي لفيروس كورونا مع وجود إصابات وحالات وفيات بين النواب وموظفي المجلس”.

وأشار إلى أن “البرلمان، هو أخطر مكان لأنه صغير وفيه نواب وموظفون من كافة أنحاء العراق، ولهذا هو خطر في نقل فيروس كورونا”.

وبيّن، أن “السبب الثاني هو شهر رمضان المبارك، وتعطيل الجلسات ليس لأهداف سياسية أو غيرها”، متوقعاً أن يعقد “البرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة جلسة، وثم يرفعها الى ما بعد عطلة عيد الفطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى