أخبار عامة

تحديث “Windows 10” الجديد يسبب مشكلة لكاميرات الويب وقد تتوقف عن العمل!

إن قمت بتحديث نظام Windows 10 بنسخة فبراير لعام 2021 وإكتشفت أن كاميرا الويب الخاصة بك توقفت عن العمل، فلا تقلق. كاميرا الويب الخاصة بك سليمة في الأغلب والمشكلة نابعة من التحديث نفسه بعدما اعترفت Microsoft بوجود مشكلة مع التحديث على صعيد كاميرات الويب.

التحديث المعني بهذه الازمة هو تحديث Windows 10 KB4601319 الذي تم إطلاقه هذا الشهر كجزء من تحديثات الثلاثاء المستمرة لنظام التشغيل خلال شهر فبراير، ومن الواضح أن كاميرات مثل Intel RealSense Depth وRazer Stargarzer تأثرت بهذا التحديث بشكلٍ واضح.

سبب هذه الأزمة، في الأغلب، هو غياب التعريف الإفتراضي الخاص بكاميرات الويب عندما يتم تثبيت هذا التحديث لنظام التشغيل. الحل الوحيد لهذه الأزمة في الوقت الحالي هو إلغاء تثبيت هذا التحديث من الأساس حتى يتم حل هذه المشكلة. لا تقلق، Microsoft تعمل أيضاً على حل هذه المشكلة.

هذه المشكلة لم تكن الوحيدة من هذا التحديث، بل كانت هناك بعض المشاكل التي ذكرها المستخدمون بخصوص تأثير التحديث على الفأرات اللاسلكية الخاصة بهم، شاشاتهم الثانوية وبعض الأكسسوارات أيضاً، ومع الأسف، واجه البعض مشكلة الشاشة الزرقاء التي تقوم بإطفاء جهاز الكمبيوتر أيضاً.

ستقوم Microsoft بحل هذه المشكلة بالطبع مع التحديث القادم، خصوصاً وأنها بالفعل أعلنت عن بداية عملها على هذه المشكلة حتى لا تخسر المميزات التي أعطاها لك تحديث الشهر الجديد!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى