أخبار عامة

تحديث Windows 11 KB5008353 يُصلح أخيرًا مشكلات أداء وحدات التخزين

يعاني Windows 11 من مشكلات في أداء القرص منذ الصيف الماضي، أي منذ أن كان لا يزال متاحًا فقط لمختبري Insider. ولسوء الحظ، ظلّت هذه المشكلات موجودة في الإصدار النهائي من نظام التشغيل الجديد، الذي تم إصداره في أوائل أكتوبر من عام 2021، والذي ظهر لأول مرة للجمهور مع العديد من المُشكلات الأخرى. ومنذ ذلك الوقت، كان لدينا العديد من الادعاءات من Microsoft التي قالت فيها الشركة أن مشكلات وحدات التخزين مع Windows 11 تم حلها. ولكن يبدو الآن أن مُشكلات الأداء مع وحدات التخزين قد تم إصلاحها أخيرًا. وذلك عقب إصدار تحديث Windows 11 KB5008353 الأسبوع الماضي

rvmbexpoyknz43ujab9twx 970 80main61fa9029b3c8c

قبل وصول تحديث KB5008353 في أواخر يناير، كان أداء أجهزة التخزين الخاصة بالكمبيوتر الشخصي مُتأثّرة بشدة مع Windows 11. وق نصّت مُلاحظات تحديث Microsoft على أن التحديث يُعالج على وجه التحديد “مشكلة تراجع الأداء التي تحدث عند تمكين رقم تسلسل التحديث (USN) Journal”. ويبدو أن أحدث تصحيح قد حقق المهمة فيما يتعلق بمُعالجة أداء التخزين البطيء.ويُوضّح تقرير موقع Windows Latest أن العديد من المستخدمين في المنتديات وفي مركز المُلاحظات الرسمية من Microsoft قد ادّعوا أن أجهزة التخزين أصبحت أخيرًا تعمل مع Windows 11 كما كانت تعمل مع Windows 10. ويبدو أن هذه التقارير من الأعضاء تُغطي مجموعة واسعة من وحدات التخزين المُختلفة، بداية من تلك التي تستخدم واجهة SATA ووصولاً إلى أحدث وحدات التخزين من الحالة الصلبة M.2 NVMe.

لذا فإذا انتقلت مؤخّراً إلى نظام تشغيل Windows 11، ولا يبدو لك أن وحدات التخزين تعمل بأدائها الطبيعي، فيمكنك مطالبة Windows Update يدويًا بالتحقق من وجود تحديث KB5008353. حيث يحتوي التحديث الأخير في يناير على قائمة طويلة جدًا من التحسينات والإصلاحات الجديرة بالاهتمام، والتي تُغطي مجموعة متنوعة من المشكلات التي تؤثر على أجهزة Bluetooth، وأيقونات الـ zombie الخاصة بالتطبيقات، وتعطل الاتصال متعدد الشاشات، وغير ذلك الكثير. دعونا نأمل ألا نعود إلى الإبلاغ عن إصلاحات سرعة التخزين مرة أخرى الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى