الأمنية

تحول الى معسكر ويضم محكمة خاصة.. ما هي حقيقة الأوضاع في مخيم مخمور

أكد مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني في مخمور كارمانج عبد الله، اليوم الخميس، أن مخيم مخمور للاجئين الكرد الأتراك تحول لمعسكر تابع لحزب العمال.

وقال عبد الله في تصريح صحفي تابعته(الاولى نيوز)، إن “مسلحي حزب العمال الكردستاني حولوا المخيم الذي يضم اللاجئين الأتراك لمعسكر وسجن كبير ومحكمة عسكرية يمارسون فيه شتى أنواع الانتهاكات ضد من يخالفهم الرأي، ولم يعد مخيما مدنيا، ولاتوجد فيه أي مؤسسة تابعة للحكومة الاتحادية أو حكومة الإقليم”.

وقال القيادي في حزب العمال جمال بايك في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “المخيم يضم العوائل المدنية، وهي لاتمتلك سوى الأسلحة الخفيفة للدفاع عن نفسها ضد المخاطر سواءً كانت من داعش أو أي جهة أخرى تحاول الاعتداء عليهم”.

وأضاف أن “حزب العمال ليس له أي وجود داخل المخيم، ولايوجد معسكر أو محكمة، والاتهامات التي يوجهها الحزب الديمقراطي هي تبرير للجيش التركي لقصف المخيم، وقد زارت المنظمات الدولية والأمم المتحدة المخيم في مرات عديدة ولم تلاحظ وجود أوضاع غير طبيعية”

ومخيم مخمور تم إنشائه في تسعينات القرن الماضي في عهد نظام صدام حسين، ويضم الآلاف من اللاجئين الأتراك من الكرد المعارضين للنظام في أنقرة، ويسكنه حوالي 4 ألاف مواطن، ويقع المخيم في قضاء مخمور شرقي مدينة الموصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى