العربية والدولية

ترامب غير مستعد للقبول بنتائج الانتخابات الرئاسية اذا خسر

اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه غير مستعد للقبول بنتائج الانتخابات والالتزام بها اذا خسر مذكرا بالتهديد السابق الذي وجهه قبل اسابيع من انتخابات عام 2016 .
وذكرت وكالة الاسوشيتد برس في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” ترامب سخر من نتائج الاستطلاعات التي تشير الى تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن عليه قائلا إن ” من السابق لأوانه تقديم مثل هذا الضمان القوى بالالتزام “.
وقال ترامب في مقابلة موسعة ” علي ان انظر وارى ، كلا لن اكتفي بالقول نعم ولن اقول لا كما فعلت في المرة السابقة ايضا “، فيما ردت حملة بايدن على ترامب بالقول إن ” الشعب الامريكي هو من سيقرر مصير الانتخابات القادمة ، وحكومة الولايات المتحدة قادرة تماما على مرافقة المعتدي خارج البيت الابيض “.
واضافت أن ” ترامب انتقد كبار ضباط البنتاغون لتفضيلهم إعادة تسمية القواعد التي تكرم القادة العسكريين الكونفدراليين وهي حملة للتغيير أثارها الجدل الوطني حول العرق بعد وفاة جورج فلويد قائلا ” انا لااهتم بما يقوله الجيش “.
وتابعت أن ” ترامب وصف كبير خبراء الامراض المعدية في البلاد الدكتور انتوني فوسي بانه ” كثير القلق بشأن وباء فايروس كورونا “، متمسكا بما قاله في شباط الماضي بان ” الفايروس سيختفي ” في الوقت الذي تتصدر فيه الولايات قائمة الوفيات بالفايروس حتى الان والتي بلغت 140 الف حالة وفاة “.
ووصف ترامب الانتخابات في المقابلة بالمزيفة قائلا “أولاً وقبل كل شيء ، أنا لا أخسر ، لأن هذه انتخابات وهمية ، لقد كانوا مزيفين في 2016 والآن هم أكثر تزييفا حيث كانت الاستطلاعات أسوأ بكثير في عام 2016 “

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى