أخبار عامة

ترامب يتعرض لخدعة من مستخدمي تيك توك

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخدعة من قبل بعض مستخدمي تطبيق تيك توك في مؤتمره الانتخابي الأول، ما أثر بشكل كبير على عدد الحضور.

وأفادت تقارير الأسبوع الماضي أن مراهقين ناشطين على تطبيق “تيك توك” قاموا بحجز عدد كبير من التذاكر في محاولة لإحراج حملة ترامب.

لكن حملة إعادة انتخاب دونالد ترامب قالت الأحد، إن ضعف الحضور في التجمّع الذي نظّمته في مدينة تولسا يعود إلى إشاعة محتجين جوا عدائيا ومنعهم أنصارا للرئيس من الوصول إلى القاعة التي استضافت التجمع.

تسبب مستخدمو تطبيق تيك توك وهواة موسيقى البوب الكورية في المبالغة في توقعات عدد الحضور بأول مؤتمر انتخابي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ شهور وذلك بعدما ظهرت مقاعد عديدة خاوية بمقر الحدث في مدينة تولسا في ولاية أوكلاهوما أمس السبت. 

وزعم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، عبر منصات مختلفة من بينها تطبيق تيك توك الشهير لمشاركة المقاطع المصورة، في منشورات وتسجيلات فيديو على الإنترنت أنهم سجلوا طلبات للحصول على تذاكر مجانية لحضور المؤتمر الانتخابي على سبيل الدعابة دون أن تكون لديهم نية للذهاب.

140 222919 trump is being tricked tik tok users 2

وقال براد بارسكيل مدير حملة ترامب قبل الحدث إن هناك أكثر من مليون طلب للحصول على تذاكر لكن ظهرت مقاعد عديدة خاوية في الملعب الذي استضاف المؤتمر الانتخابي ويسع 19 ألف شخص كما ألغى ترامب ونائبه مايك بنس كلمتين كانتا مقررتين أمام حشد كبير متوقع خارج المقر.

وقالت حملة ترامب إن الدخول كان بأسبقية الحضور وإنها لم تصدر تذاكر فعلية.

وكان البيت الأبيض وعد بأن يشهد الحدث الذي رُوّج له بطريقة كبيرة، إقبالا كبيرا يصل إلى 100 ألف مناصر، لكن صورا بثتها تلفزيونات أظهرت شغور أقسام كبيرة من القاعة التي تبلغ طاقة استيعابها 19 ألف شخص.

140 222919 trump is being tricked tik tok users 3

وقال تيم مورتو المتحدث باسم حملة ترامب في بيان لرويترز “اليساريون دائما ما يخدعون أنفسهم حين يظنون أنهم ماهرون. التسجيل لحضور مؤتمر انتخابي لا يعني سوى أنك حجزت عن طريق رقم هاتف”.

وأضاف “لكننا نشكرهم على إعطائنا أرقام التواصل معهم”.

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء السبت، في أول تجمع انتخابي له منذ وقف التجمّعات قبل 3 أشهر بسبب تفشّي وباء كورونا المستجد، بحضور أنصاره، وشن هجوما على منافسه الديمقراطي جو بايدن.

140 222919 trump is being tricked tik tok users 4

ووصف ترامب، أنصاره بـ”المحاربين” لأنهم جاؤوا للمشاركة في المؤتمر الذي عقد بمدينة تولسا بولاية أوكلاهوما، قبيل انتخابات الرئاسة التي ستعقد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال ترامب مخاطباً أنصاره: “أودّ أن أشكركم، أنتم محاربون”، مندّداً بـ”وسائل الإعلام المضلّلة”، التي قال إنّها “لا تروّج سوى للأخبار السلبية”.

وأقر فريق الحملة الانتخابية لترامب بأنّ حجم المشاركة في التجمّع أتى أقلّ من المتوقّع.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى