العربية والدولية

ترامب يرى الحظر الحكومي مؤامرة لطرده من منصبه

اكد الكاتب والمحلل السياسي الامريكي في مجلة (كلتشر وار) مايكل جونز الرئيس الامريكي دونالد ترامب يرى ان الحظر الذي فرضته الحكومة الامريكية بسبب انتشار وباء فايروس كورونا هو مؤامرة لطرده من منصبه.

وقال جونز في مقابلة مع قناة (برس تي في) ترجمتها وكالة /الأولى نيوز/ أن ” ترامب ادلى بهذه التعليقات اثناء تعبيره عن دعم المتظاهرين في عدة ولايات أمريكية والذين تظاهروا احتجاجا على الاقامة الطويلة في منازلهم وضد القيود التي تهدف إلى احتواء انتشار مسببات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا القاتلة”.

واضاف أن ” ترامب ابلغ الحكام الديمقراطيين في ولايات مينيسوتا وميشيغان وفرجينيا أنه كان عليهم الإعلان عن موعد لرفع التحذيرات عن المسافة الاجتماعية في ولاياتهم، معبرا في تغريدات مثيرة للجدل عن دعمه وتشجيعه للاحتجاجات ضد العزل وإجراءات الإغلاق الأخرى في الولايات المتحدة”.

وتابع أن ” ترامب يشجع المتظاهرين على مهاجمة المقرات الحكومية في ولايات ميشيغان ومنيسوتا وكل ما نراه هنا هو اعتراف دونالد ترامب بأن جائحة فايروس كورونا بأكملها قد دبرت لإبعاده عن منصبه”.

واوضح أن ” ردة فعل ترامب اثارت ارتباكات في عدد من الولايات مع تنفيذ بعض عمليات الإغلاق الصارمة وتسهيل البعض الآخر في الوقت الذي اعلنت فيه الولايات المتحدة عن أكثر من 738 الف حالة إصابة بفايروس كورونا ووفاة أكثر من 39 ألفًا ، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى