العربية والدولية

ترامب يستغل كورونا لصالح دعايته الانتخابية

اكد تقرير لصحيفة واشنطن تايمز أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب مازال يستغل جائحة كورونا في دعايته الانتخابية ففي الوقت الذي يكاد يصل فيه عدد الضحايا الى 100 الف شخص في الولايات المتحدة مازال الرئيس الامريكي ان العدد كان ليغدو 25 ضعفا لولا وجوده .

وذكر التقرير الذي اطلعت عليه (الاولى نيوز) أن “عدد الضحايا الامريكان من جائحة كورونا تجاوز ضحايا حرب فيتنام والحرب الكورية مجتمعة وحتى وفيات الولايات المتحدة من الأعاصير والزلازل الأكثر فتكًا تتضاءل بالمقارنة بالجائحة القاتلة الجارية من شبه المؤكد أن الوفيات الفعلية من كورونا اعلى مما تظهره الأرقام، ومع ذلك مازالت ترامب يؤكد ان الامور كانت لتسوء اكثر لولا قيادته ، على الرغم من أن اعداد الوفيات تتسارع في الارتفاع “.

واضاف أن ” الوباء ينتشر  في دولة مقسمة تحت حكم رئيس يزدهر من خلال إثارة مؤيديه ومحاولة الحصول على تأييد من أولئك الذين لا يحبونه ، سواء كان ذلك من خلال التخلي عن قناع ، أو لعب الغولف و قام بطرد  نصف الموظفين لاخفاء  أولئك الذين لقوا حتفهم بسبب الفايروس واعادهم  قبل أيام من الوصول إلى علامة 100 الف ضحية “.

وتابع أنه ” في الحوادث الارهابية والكوارث الطبيعية كان الرؤساء السابقين يلقون كلمات لتهدئة الناس وطمأنة خوفهم لكن ترامب عندما سئل عن الرسالة التي يجب تقديمها للناس بعد وفاة المئات اجاب المراسل السائل :”أنت مراسل فظيع ، هذا ما أقوله، وأعتقد أنه سؤال سيء للغاية”.

وقال أندرو جيه بولسكي ، أستاذ العلوم السياسية في كلية هانتر بجامعة سيتي في نيويورك ، الذي درس سمات القيادة هذه لعقود: “لم يسبق لي أن رأيت رئيسًا أقل قدرة على التعاطف من ترامب ، إنه حتى لا يحاول. … إنها طريقة خارج منطقة الطمأنة العاطفية وربما تنم عن قساوة شخصية

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى