العربية والدولية

ترامب يهدد CNN بسبب استطلاع أظهر تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن

رفضت شبكة سي أن أن ، الخميس، طلبا من مسؤولي حملة ترامب الانتخابية التراجع عن استطلاع يظهر تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن ، معتبرين أن الاستطلاع ليس له من الناحية القانونية .
ونقلت صحيفة ذي هيل في تقرير اطلعت عليه (الأولى نيوز) عن المستشار العام للشبكة ديفيد فيجيلانت قوله في رسالة الى مسؤولي حملة ترامب إن ” هذه القضية ، وعلى حد علمي ، هي المرة الاولى في تاريخ سي أن أن الذي يمتد لأربعين عاما ، تتعرض الشبكة للتهديد بإجراء قانوني لأن سياسي أو حملة أمريكية لم تعجبها نتائج الاستطلاع التي أجرتها الشبكة”.
واضاف ” لقد تلقينا في السابق تهديدات باتخاذ اجراءات قانونية من قبل سياسيين ، لكنها كانت في الغالب تأتي من سياسيي انظمة ودول اخرى حيث لا يوجد احترام أو تقدير يذكر لوسائل الإعلام الحرة والمستقلة”.
وتابع أن “رسالتكم لا أساس لها من الصحة والوقائع، إنها محاولة أخرى من سوء النية من خلال الحملة لتهديد بالتقاضي لقمع حرية التعبير ولا تريد من الناخبين قراءتها أو سماعها، ولذا فان مزاعمكم ومطالبكم مرفوضة بالكامل”.
وكان استطلاع شبكة سي أن أن قد اظهر تقدم جو بايدن على ترامب بـ 14 نقطة بين الناخبين المسجلين. كما وجد أن معدل موافقة الرئيس عند 38 ٪ هي أسوأ علامة له منذ كانون الثاني عام 2019 ، وتقارب تقريبًا مع تصنيفات الموافقة للرئيسين جيمي كارتر وجورج إتش دبليو. بوش في آخر سنوات حكمهما ونسبة رفضه 57٪”.

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى