slideالسياسية

ترجيحات بعدم حضور الكتل الكردية وقوى أخرى لجلسة البرلمان

أفادت وكالة الأنباء الرسمية، الأحد، ان الكتل الكردية وتحالف القوى لم تحضر لجلسة مجلس النواب المقررة اليوم، لغاية الآن.

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها في تصريح صحفي، اليوم، 5 كانون الثاني 2020، ان الكتل الكردية وبعض القوى السنية لن تشارك في جلسة مجلس النواب اليوم، فيما أشار مصدر آخر إلى ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وصل إلى المبنى لحضور الجلسة. 

وكان رئيس كتلة بدر النيابية دعا في وقت سابق، أعضاء مجلس النواب الى الحضور للجلسة المزمع عقدها اليوم من اجل التصويت على قرار يلزم الحكومة بإخراج القوات الاميركية من البلاد.

من جهتة ثانية نفى النائب الثاني لرئيس البرلمان بشير الحداد، إدراج ملف مشروع إخراج القوات الأجنبية من البلاد على جدول أعمال الجلسة الاستثنائية التي من المقرر أن تنعقد في وقت لاحق من اليوم، مشيرا الى أن هذه المسألة ليست من مهام أعمال المجلس.

وقال الحداد، في تصريح لوسائل إعلام كردية،إن “جلسة المجلس لهذا اليوم استثنائية، وخاصة فيما يتعلق بمقتل اللواء قاسم سليماني”، مبينا أن هذه الجلسة “ستنعقد بناء على طلب عدد من النواب”.

وتابع ان “مشروع قانون إخراج القوات الأجنبية غير مدرج على جدول أعمال جلسة اليوم”، متوقعا أن يجمع عدد من النواب تواقيع لتبني مقترح قانون إخراج تلك القوات وخاصة الاميركية من العراق، فيما أكد أن “هذه المسألة تتعلق بمكونات العراق كافة وينبغي أن يتم الاتفاق عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى