المحلية

ترحيب بدخول الخبرات العملية العراقية بالجامعات الإيرانية

رحبت جامعة الأديان والمذاهب، اليوم الأربعاء، بدخول الخبرات العراقية في الجامعات الإيرانية، فيما أكدت جامعة الكوفة الاتفاق بين الطرفين على جملة من النقاط لتعزيز التعاون المشترك.

وقال مساعد رئيس جامعة الكوفة للشؤون العلمية محسن العبادي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “وفدا من جامعة الاديان الإيرانية زار محافظة النجف الاشرف في جولة مكوكية للجامعات العراقية بينها جامعة الكوفة، لغرض التبادل المعرفي والعلمي والثقافي، وبحث أُطر التعاون بين الجامعات من ناحية الرصانة العلمية وبناء وتطوير المؤسسات الجامعية وكتابة البحوث ونشرها عبر منصات علمية دولية”.

وأضاف، أنه “تم التباحث مع وفد من جامعة أديان الايرانية بمجموعة من المشتركات التي من الممكن أن تدخل في مجال التعاون العلمي والثقافي بين الجامعتين، وتبادل الخبرات التدريسية والتطويرية من خلال ورش مشتركة والتي ستحدد خلال اجتماعات مقبلة، ومن ضمن استراتيجية جامعة الكوفة في بناء علاقات اكاديمية وثقافية مع الجامعات العالمية ومن ضمنها الجامعات الايرانية”. 

وأشار الى أن “جامعة الكوفة ترتبط ثقافيا في مجال التعاون العلمي وتبادل الخبرات مع جامعة فردوسي وجامعة طهران والشهيد بهشتي وتربية مدرسي، مبينا أنه “تم التباحث مع جامعة اديان على وضع الاسس للتعاون المشترك في مجال البحوث العلمية و الورش المشتركة و تبادل الخبرات التدريسية والتعليمية، وستكون لنا مباحثات اخرى لانشاء تلك الاسس بالصورة المثلى”.

 من جانبه أكد المعاون الدولي في جامعة الاديان الايرانية الشيخ محمد مهدي التسخيري أن “الزيارة لمحافظة النجف الاشرف جاءت من اجل توقيع مذكرات تعاون مشتركة مع مؤسسات علمية عراقية”.

وبين: “نحن بدورنا نرحب بالخبرات العراقية في جامعتنا، و ستكون هناك عدة مشتركات في مجال التعاون العلمي وتبادل الخبرات، لافتا الى أن “الجامعات الايرانية تضم أكثر من 10 الاف طالب عراقي بمختلف التخصصات العلمية في الدراسات الاولية والعليا”، معربا عن أمله أن يثمر هذا عن تعاون أكبر مع الجامعات العراقية الرصينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى