العربية والدولية

تركيا تعلن الإغلاق العام السبت والأحد المقبلين لمواجهة كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، فرض حظر تجول شامل يومي السبت والأحد المقبلين في مختلف أنحاء لتجنب الفوضى، مشيرا إلى أن البلاد تحرز تقدما هاما في السيطرة على فيروس كورونا. 

وقال أردوغان في تصريحات بعد اجتماع للحكومة عبر الفيديو،:إن” البلاد لا تعاني مشكلة في تأمين مستلزمات النظافة، وهي في مقدمة الدول التي تسيطر على الجائحة بأسرع صورة”.

وأضاف أن بلاده ستواصل فرض حظر التجول نهاية الأسبوع، وكلما اقتضت الحاجة في إطار مكافحة كورونا، مشيرا إلى أن أنقرة أرسلت مساعدات طبية إلى 34 دولة.

ولفت أردوغان إلى أنه رفض استقالة وزير الداخلية، سليمان صويلو، وطلب منه الاستمرار في منصبه؛ بعدما تقدم بها على خلفية انتقادات وجهت له بخصوص حظر التجوال الذي فرض بشكل مفاجيء الجمعة الماضية.

ومساء الجمعة الماضية، أعلنت وزارة الداخلية فرض حظر تجوال كامل مفاجئ لمدة 48 ساعة، على 31 مدينة كبرى، من بداية منتصف ليل الجمعة، بعد تسارع معدلات تفشي وباء كورونا، حيث سُجل نحو 50 ألف إصابة، السبت.

الإعلان المفاجئ عن القرار أدى لتفشي حالة من الذعر والفزع، وهرول المواطنون لشراء احتياجاتهم وتخزينها؛ ما تسبب في زيادة حدة التوتر والفوضى.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة التركية، تسجيل 97 وفاة، و4789 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الوفيات لديها إلى 1198.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى