العربية والدولية

تركيا تفرض الحجر الصحي على مدينة و4 قرى لتفشي كورونا

فرضت السلطات التركية، الجمعة، الحجر الصحي على مدينة و4 قرى شمالي البلاد بسبب الاشتباه في انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت المديرية العامة للصحة بولاية “ريزه”، إنها فرضت الحجر الصحي على مدينة “كَنديرلي”، وقرى “ينى سليمية و”بش تبه”، و”أسَن تبه”، و”مال تبه”، وستتم مراقبة جميع المداخل والمخارج. 

وأضافت المديرية في بيان لها: “ستقوم الفرق الطبية بزيارة جميع المنازل وفحص كل شخص، ومن ترى أن لديه أعراض مثل السعال، وارتفاع في الحرارة سيتم عزله، وإذا اضطر الأمر سيتم نقله إلى المستشفى”. 

وشددت على أن أماكن مثل المخابز والسوق التي تلبي احتياجات المواطنين ستكون أكثر رقابة. 

وتابعت أن مخارج الشوارع ستكون محدودة حتى صدور قرار جديد، باستثناء الاحتياجات الملحة جداً. 

وأمس، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 75 بعد تسجيل 16 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما ارتفعت الإصابات إلى 3629، بعد تسجيل 1196 حالة جديدة. 

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا يوم 10 مارس/آذار الجاري. 

وفي وقت سابق اعترف وزير الصحة بتفشي الفيروس في جميع أنحاء البلاد، وأن الإصابات والوفيات في ازدياد مستمر، بحسب تصريحات أدلى بها عقب اجتماع للجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة. 

وكان عضو اللجنة العلمية التركية لفيروس كورونا البروفيسور ألباي عزب أعلن، الثلاثاء الماضي، أنه من المتوقع زيادة عدد الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، وفي أسوأ الحالات ستصل إلى 30 ألف إصابة. 

ومنذ الإعلان عن أول إصابة الفيروس في البلاد، وكل أحزاب المعارضة تشن هجوما على نظام أردوغان، لقصور النظام الصحي في مواجهة انتشاره، ولعدم اتخاذ التدابير اللازمة، فضلا عن اتباع الحكومة سياسة التعتيم فيما يخص الإصابات والوفيات. 

واتخذت تركيا في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس، العديد من الإجراءات، مثل تعطيل المدارس والجامعات، وفرض حظر تجوال جزئي على المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة. 

وشملت الإجراءات أيضًا غلق المقاهي وأماكن الترفيه والرياضة ومنعت صلاة الجماعة في المساجد، وإغلاق محال الحلاقة ومصففي الشعر ومراكز التجميل. 

وفي إطار التدابير الاحترازية ذاتها، اضطرت تركيا، في وقت سابق إلى وقف الرحلات الجوية لكل دول العالم باستثناء مدن واشنطن، وشيكاغو، وموسكو، وهونغ كونغ، وأديس أبابا.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى