الأقتصادية

تسلم مايزيد عن/70/الف طن من محصول الشلب في مراكز التجارة التسويقية

الاولى نيوز / بغداد
اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب ان” كميات الشلب المسوقة من الفلاحين والمزارعين في المراكز التسويقية تجاوزت (70) الف طن “.

واوضحت الشركة في بيان للوزارة ” ان الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين بلغت /70/الفا و/480/طنا ، توزعت على المواقع الشلبية التي تتصدرها محافظة النجف الاشرف بكمية بلغت /٥١٨٩٣/ طنا من الشلب بانواعه ، ثم محافظة الديوانية بالمرتبة الثانية حيث سوقت /١٣٢٤٨/ طنا ، ثم بابل ثالثا بـ/٤٩٣٢/ طنا ، واخيرا المثنى حيث بلغت الكميات المسوقة /٤٦١/طنا “.

واضاف ان” الكميات المسوقة من محصول الشلب العنبر تصاعدت بوتيرة عالية ، قياسا بالسنوات الماضية ، اذ بلغ اجمالي ماتم تسويقة من الشلب العنبر /١٥٤٤٩/ طنا ، فيما بلغت كميات شلب الياسمين المسوقة /٥٤٨٠٧/ طنا ، وشلب الفرات والعباسية /٢٢٤/ طنا”.

واوضح البيان في سياق متصل ان” مجرشة الحلة الحكومية واصلت عملية تصنيع الشلب المسوق للموسم الحالي 2017 والمحول من بنزات رز الحلة الى المجرشة الحكومية لتصنيعه وتحويله الى رز محلي ياسمين لدعم مفردات البطاقة التموينية” مبينا ان” الطاقة الانتاجية الفعلية في مجرشة الحلة الحكومية تصل من (5 – 4 ) اطنان في الساعة ، حيث بلغت الكمية التي تم تصنيعها في المجرشة 672 طنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى