الرياضية

تشافي يبرر الانطلاقة الباهتة ليفاندوفسكي

دافع تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريقه بعد فشله في التسجيل خلال 3 مباريات حتى الآن.

وخاض ليفاندوفسكي أولى مبارياته مع برشلونة ضد ريال مدريد حيث فاز البارسا 1-0، ثم شارك في التعادل 2-2 مع يوفنتوس الإيطالي، وأخيراً في الانتصار 2-0 على نيويورك ريد بولز ولم يسجل أي هدف حتى الآن.

ويقول تشافي في تصريحات عقب ودية ريد بولز التي أقيمت فجر الأحد: “من الطبيعي أن هناك نوع من الإحباط، لأنه يريد أن تحبه الجماهير بالأهداف”.

وأكمل: “حدث ذلك مع لويس سواريز وفيران توريس، ليفا سيسجل الأهداف ولكن ليس هذا هو المطلوب فقط، فالمهاجمون عليهم أدوار أخرى مثل الضغط على الخصوم”.

وشدد تشافي على أنه يتوجب عليه إبقاء الثقة في ليفاندوفسكي، مؤكداً : “لدي ثقة كبيرة فيه ولا أشعر بالقلق”.

وبشأن مصير الهولندي فرينكي دي يونج الذي يأمل برشلونة في بيعه لمانشستر يونايتد الإنجليزي، لكسب الأموال بعد العديد من الصفقات التي أبرمها وكلفت خزانة النادي نحو 160 مليون يورو وأكثر، أكد المدرب أن “كل الاحتمالات واردة”.

وأضاف مدرب برشلونة في هذا الصدد: “سنرى ما سيحدث، هناك متسع من الوقت، الميركاتو مستمر حتى 31 أغسطس/ آب المقبل، وأمور كثيرة يمكن أن تحدث، الجميع جزء من الفريق”.

ورفض تشافي استبعاد فكرة التعاقد مع لاعبين جدد رغم العديد من الصفقات التي أبرمها البارسا، مشددا: “لا أعلم، الأمر متوقف على كيف سيتلائم ذلك مع اللعب المالي النظيف، إنها مسألة اقتصادية لكن كلما تعاقدنا مع لاعبين جدد كان أفضل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى