الرياضية

تشاكا يؤكد : أحترم منتخب فرنسا ولكن نستطيع تحقيق مفاجأة

أعرب غرانيت تشاكا، قائد المنتخب السويسري، عن احترامه للمنتخب الفرنسي، بطل العالم، لكنه يشعر بأن فريقه لديه القدرة على تحقيق مفاجأة خلال مواجهة الفريقين غداً الاثنين في دور الـ16 لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وقال تشاكا في تصريحات صحفية الأحد: «على الورق المنتخب الفرنسي أقرب للفوز، ينبغي أن نتحلى بالصراحة، هم أبطال العالم».

وأضاف: «لكن لا ينبغي أيضاً أن نقلل من شأن أنفسنا، أقول بتفاؤل النسبة 55 إلى 45 لصالح فرنسا».

وسيهاجم المنتخب الفرنسي خصمه السويسري بالثنائي كريم بنزيمة وكيليان مبابي، لكن لاعب الوسط تشاكا سيكون في مواجهة مباشرة مع نغولو كانتي الفائز مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، وبول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد.

وقال تشاكا: «على الأرجح، كانتي لديه 8 رئات، من خلال عدد الكرات التي يقتنصها… هما لاعبان في غاية الأهمية بالنسبة لفرنسا، لكننا لن نختبئ في مواجهتهم».

وتأهل منتخب سويسرا لدور الـ16 في بوخارست، ضمن أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث بدور المجموعات، من خلال مشواره في المجموعة الأولى لكن فرنسا تصدرت المجموعة السادسة بالتعادل مع المجر والبرتغال والفوز على ألمانيا.

وقال فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب السويسري: «فرنسا تمتلك العديد من اللاعبين الجيدين، رغم الإصابات. يجب أن نركز على طريقتنا، ومع كل الاحترام لمنافسنا، سنحاول التأهل».

ويعاني لوكاس هيرنانديز ولوكاس دينييه من الإصابات، وهو ما يمنح المنتخب السويسري فرصة الهجوم على خط دفاع معدل للمنتخب الفرنسي.

وأضاف بيتكوفيتش «قدمنا خلال العامين الماضيين أداءً مميزاً أمام المنتخبات الكبرى. يجب أن نلعب بأقصى قوتنا».

وأوضح: «أمام منتخب مثل فرنسا، إذا قدم الفريقان 100% من أدائهما، لن يكون هذا كافياً. يجب أن يقدموا 80% من مستواهم ويجب علينا أن نستغل هذا».

وتعادل المنتخبان الفرنسي والسويسري سلبياً في دور المجموعات في بطولة يورو 2016، ولم يفز المنتخب السويسري بأي مباراة في الأدوار الإقصائية في بطولة كبرى منذ كأس العالم 1954.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى