المحلية

تشغيل التاكسي النهري بشكل تجريبي الشهر المقبل لنقل طلاب جامعة بغداد من الاعظمية الى الجادرية

الاولى نيوز / بغداد

قررت امانة مجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة بتشغيل التاكسي النهري بشكل تجريبي الشهر المقبل، لنقل طلاب جامعة بغداد من الاعظمية الى الجادرية .

واشار بيان لامانة مجلس الوزراء اليوم” الى انها ناقشت مع الجهات ذات العلاقة الزخم المروري في العاصمة بغداد، والحلول اللازمة “.

وذكر البيان” ان الاجتماع تراسه معاون الأمين العام رحمن عيسى حسن، بحضور ممثلين عن وزارات النقل والموارد المائية والكهرباء، إضافة الى ممثلين عن المرور العامة، واستخبارات الداخلية، وقيادة عمليات بغداد، وشرطة النجدة، والملاحة البحرية “.

وخلص الاجتماع الى تشغيل التاكسي النهري بشكل تجريبي الشهر المقبل، لنقل طلاب جامعة بغداد من الاعظمية الى الجادرية، وتوفير ساحة لوقوف السيارات لطلبة الجامعة في الدورة وتوفير زوارق لعبورهم الى منطقة الجادرية، بهدف تقليل الزخم الحاصل في المنطقة التي تعاني من زحام شديد في ساعات الدوام الصباحية ونهايات الدوام بعد الظهيرة “.

وناقش الاجتماع ايضا رفع( 80% ) من الحواجز والسيطرات والاغلاقات للطرق من قبل قيادة عمليات بغداد، والاوقات المناسبة لفتح ما تبقى من الشوارع المغلقة، إضافة الى رفع السيطرات عن منطقة الكرادة استجابة لطلب الأهالي “.

وأوصى المجتمعون بتشكيل فريق يضم امانة بغداد ووزارة الكهرباء ومديرية المرور العامة لوضع دراسة نهائية تهدف الى تشغيل كلي للاشارات المرورية الكهربائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى