المحلية

رئيس الجمهورية يهنئ بالـيـوم العالمي للـمـسـرح

الاولى نيوز / بغداد

هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كافة مبدعي العراق والعالم من فنانين وأدباء لا سيما المسرحيين ومخرجين وممثلين ونقاد باليوم العالمي للمسرح ، مشيدا ” بالمكانة الطليعية المتميزة للمسرح العراقي المعاصر على الصعيدين الوطني والدولي “.

وقال معصوم في بيان رئاسي ” إن احتفال العالم بهذا اليوم هو اعتراف نبيل بمدى ضرورة الفن المسرحي في بث قيم الديمقراطية والحوار والنقد البناء وحب الحياة والجمال والتآخي بين البشر ، مشيدا ” بروح الإصرار والوطنية والريادة إلى جانب العبقرية الفنية والنزعة الإنسانية الطموح لدى المسرحيين العراقيين بمختلف أجيالهم ومناطقهم”.

ودعا ” إلى تكريم المسرحيين العراقيين في كافة مجالات تخصصهم وحماية حقوقهم وضمان حياة كريمة لهم مشيرا إلى ضرورة تطويرالأكاديميات والمعاهد المتخصصة بالمسرح وفنونه ، كما استذكر باعتزاز بالغ وتقدير الدور الخالد لرواد المسرح العراقي المعاصر في النجاح الكبير الذي حققته بلادنا في هذا المجال”.

وثمن ” الاعمال والاداور اللامعة لرواد المسرح العراقي التي تمتعت بها أجيال متعاقبة وركزت على إبراز هموم شعبنا وقيمه وطموحاته السامية رافعة رأس العراق في المحافل الفنية العربية والعالمية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى