المحلية

تضامناً مع فاجعة ذي قار.. طائفة تعلق احتفالاتها

أعلن رئيس طائفة الصابئة المندائيين، ستار جبار حلو، الجمعة، إلغاء مراسم الاحتفال برأس السنة تضامناً مع فاجعة حريق مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية.
وقال حلو، في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، “بمناسبة العيد الكبير (دهوا ربا)، رأس السنة المندائية الجديدة؛ باسمي وأخوتي في مجالس الطائفة، (الروحاني والعموم والشؤون)؛ يُسعدني أن أقدم لكم ولعوائلكم الكريمة أجمل وأرق التهاني وأشارككم مشاعركم في هذه المناسبة العزيزة، داعياً (هيّي قدمايي)، الحي الأزلي؛ أن يَمنَّ علينا وعلى شعبنا العراقي، والإنسانية جمعاء بالخير والأمان والبركات والسلام، وبلدنا الحبيب، بلد الحضارات، ينعم بالأمن والسلام والاستقرار”.
وأضاف: “وتضامناً مع أهلنا الكرام، عوائل الضحايا في محافظة الناصرية التي شهدت فاجعة فقدان عدد كبير من الشهداء الأبرياء إثر حريق (مستشفى الحسين التعليمي)، وضحايا قواتنا المسلحة والحشد الشعبي؛ فقد وجَّهنا بإلغاء كل مظاهر الفرح والاحتفال، وستقتصر هذه المناسبة على التعميد والابتهال والدعاء من الحي العظيم أن يحفظ بلدنا وشعبنا والعالم، ويحقق ما تمنيناه”.
وختم: “الرحمة والمغفرة لمن فارقنا لعالم النور الخالد، والشفاء العاجل للمرضى والفرج للمتضايقين، اللهم ارحمنا برحمتك، ويسِّر أمورنا؛ إنك سميع مجيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى