الرياضية

تعرف على أسوأ 5 منتخبات في كأس العالم 2022

شهدت بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر العديد من المفاجآت منذ الدور الأول، وصولا إلى المربع الذهبي.

وظهرت منتخبات غير مرشحة في حالة فنية مبهرة، مثل المغرب وكرواتيا، وقدمت منتخبات أخرى أداءات أقل كثيرا مما توقعت التكهنات والأرقام.

وضمت قائمة أبرز المنتخبات المخيبة للآمال والطموحات كلا من ألمانيا وأوروجواي وبلجيكا في الدور الأول، ثم إسبانيا والبرازيل في الدور الثاني.

ورغم خروج منتخب إنجلترا الأغلى في القيمة السوقية من ربع النهائي بشكل مبكر، فإنه خرج أمام حامل اللقب الديك الفرنسي.

منتخب ألمانيا

دخلت ألمانيا كأس العالم 2022 في المركز الرابع ضمن قائمة أغلى المنتخبات في البطولة من حيث القيمة السوقية، بقيمة بلغت 885.50 مليون يورو، خلف إنجلترا والبرازيل وفرنسا.

لكن المنتخب الألماني خيب آمال جماهيره وودع مونديال قطر من الدور الأول، بحصد 4 نقاط من خسارة 1-2 ضد اليابان، وتعادل 1-1 مع إسبانيا، وفوز 4-2 على كوستاريكا، ليحتل المركز الثالث في مجموعته.

منتخب بلجيكا

عند مقارنة المنتخب البلجيكي بنظيره الإسباني، وهما من المنتخبات العشرة الأغلى في مونديال 2022، سنجد أن الشياطين الحمر صاحبتهم خيبة أمل أكبر من الماتادور، حيث ودعوا من الدور الأول، ولم يحصدوا إلا 4 نقاط بالفوز 1-0 على كندا بشق الأنفس، والتعادل 0-0 مع كرواتيا، والخسارة 0-2 من المغرب.

قيمة نجوم بلجيكا تبلغ 555.70 مليون يورو، وهم أصحاب تاسع أغلى قائمة في مونديال قطر 2022.

منتخب إسبانيا

رغم أن إسبانيا تبلغ قيمة لاعبيها 877 مليون يورو، كسادس أغلى كتيبة في المونديال، فإنها خيبت الآمال أيضا بالخروج من الدور ثمن النهائي، بالخسارة أمام المغرب بركلات الترجيح.

من مباراة ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم 2022

ورغم البداية الصاروخية لرجال المدرب لويس إنريكي بالفوز 7-0 على كوستاريكا فإن الماتادور لم يحقق أي فوز بعدها، فتعادل 1-1 مع ألمانيا وخسر من اليابان 1-2 ثم ودع المسابقة ضد أسود الأطلس.

منتخب البرازيل

رغم تأهل البرازيل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم، فإن تصدر راقصي السامبا لقائمة المرشحين للفوز بكأس العالم 2022 قبل انطلاقها جعلها من ضمن أسوأ من ظهروا بالمونديال.

ويعتبر المنتخب البرازيلي صاحب ثاني أغلى قيمة سوقية في كأس العالم 2022 بعد إنجلترا بـ1.4 مليار يورو، وقد كان أضعف منتخبات مجموعته هجومياً في الدور الأول بتسجيل 3 أهداف فقط.

ورغم الفوز الكبير على كوريا الجنوبية 4-1 في ثمن النهائي فإن أداء السامبا كان مخيبا في ربع النهائي ضد كرواتيا (خسر بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1)، والتي تقل عنه في القيمة السوقية بأكثر من 600 مليون يورو.

منتخب البرازيل في كأس العالم 2022

وفي الوقت الذي خرج فيه منتخب مثل إنجلترا، الأغلى في البطولة، من ربع النهائي أمام فرنسا حامل اللقب وثالث أغلى منتخبات المونديال، فإن السليساو ودع المنافسة ضد منتخب يأتي في الترتيب الحادي عشر من حيث القيمة السوقية.

منتخب أوروجواي

تحتل أوروجواي الترتيب العاشر في قائمة أغلى المنتخبات في مونديال قطر 2022، بقيمة سوقية تبلغ 449.70 مليون يورو، لكنها ودعت المسابقة من الدور الأول.

وخرجت أوروجواي بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية التي تحتل المركز الـ22 في قائمة الأغلى سوقياً بالمونديال بـ164 مليون يورو قيمة لاعبيها.

المنتخب الذي تأهل لنصف نهائي نسخة 2010 لم يحقق إلا فوزا يتيما في دور المجموعات كان بنتيجة 2-0 على حساب غانا، وفشل في التسجيل في أول مباراتين ضد كوريا والبرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى