الرياضية

تعرف على جورجي بتروفيتش حارس تشيلسي المُنتظر

اقترب نادي تشيلسي الإنجليزي من التعاقد مع الصربي جورجي بتروفيتش، حارس مرمى نيو إنغلاند ريفولوشن الأمريكي، في الميركاتو الصيفي.

وفقد نادي تشيلسي خدمات حارسيه الإسباني كيبا أريزابالاغا والسنغالي إدوارد ميندي، حيث انتقل الأول إلى ريال مدريد الإسباني، بعد أيام من رحيل الآخر إلى الأهلي السعودي.

النادي اللندني تعاقد بالفعل مع الإسباني روبرت سانشيز، قادما من برايتون الإنجليزي مقابل 25 مليون جنيه استرليني، لكنه ضم حارسا آخر، وهو الصربي جورجي بتروفيتش.

تفاصيل انتقال جورجي بتروفيتش إلى تشيلسي

الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو أكد أن تشيلسي حسم صفقة بتروفيتش مقابل 17.5 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى 2.2 مليون كإضافات أخرى سيحصل عليها النادي الأمريكي في المستقبل، بناء على عدد المشاركات والأداء.

ويمتد عقد بتروفيتش في تشيلسي إلى صيف 2030، حيث ستكون مدته 7 سنوات، بالإضافة لبند التجديد لموسم إضافي حتى يونيو/حزيران من عام 2031.

وسيخضع الحارس الصربي إلى الفحوصات الطبية في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم الأربعاء، على أن يتم بعدها الإعلان الرسمي عن الصفقة.

بيتروفيتش حارس مرمى تشيلسي الجديد

من هو جورجي بتروفيتش حارس تشيلسي المُنتظر؟

يبلغ بتروفيتش من العمر 23 عاماً، وطوله 194 سم، وقد وُلد في صربيا في أكتوبر/تشرين الأول 1999.

بدأ حارس “البلوز” المستقبلي مشواره مع فريق تشوكاريتشكي الصربي العريق، والذي دافع عن ألوانه حتى أبريل/نيسان 2022 حين انضم إلى نيو إنغلاند الأمريكي.

وعلى المستوى الدولي، دافع بتروفيتش عن ألوان منتخب بلاده في مباراتين فقط، لكنه كذلك لعب لمنتخب تحت 21 سنة.

ويمتلك بتروفيتش رقماً قياسياً في الدوري الأمريكي، حققه يوم 29 أبريل/نيسان الماضي، حين بات أسرع حارس مرمى يتصدى لـ5 ركلات جزاء في تاريخ المسابقة.

واختير الحارس الصربي ضمن فريق الدوري الأمريكي لعام 2023 بعدما نجح في تحقيق 160 تصدياً ناجحاً منذ مباراته الأولى.

بيتروفيتش يتصدى لركلة جزاء

قبل انتقاله إلى تشيلسي رفض النادي الأمريكي بيعه لنانت الفرنسي مقابل 8 ملايين دولار، وكان هناك اهتمام إنجليزي به أيضاً من ليفربول ومانشستر يونايتد ونوتنغهام فورست.

بإنتقاله لتشيلسي بات الصفقة الأعلى في تاريخ حراس المرمى بالدوري الأمريكي، بعد تجاوز غابريل سلونينا الذي رحل نظير 10 ملايين فقط في 2022 صوب “البلوز” أيضاً قادماً من شيكاغو فاير.

وخاض يتروفيتش 48 مباراة مع نيو إنغلاند ريفولوشن، استقبل خلالها 58 هدفاً وخرج 15 مرة بشباك نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى