الرياضية

تعرف على كواليس رحيل بوكيتينو من باريس سان جيرمان

انتهت علاقة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتنيو مع باريس سان جيرمان، في انتظار الإعلان بشكل رسمي من النادي الفرنسي.

ورغم تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، لكن إدارة النادي العاصمي رأت ضرورة رحيل بوكيتينو قبل 18 شهرا من نهاية عقده في صيف 2023.

كواليس رحيل بوكيتينو عن باريس سان جيرمان

موقع “ذا أتلتيك” في نسخته البريطانية كشف عن كواليس الاتفاق الذي تم بين باريس سان جيرمان وبوكيتينو حول نهاية علاقتهما التعاقدية.

وأشار الموقع إلى أن بوكيتينو قد التقى إدارة باريس سان جيرمان في الأسبوع الماضي لمناقشة ما حدث في الموسم الماضي 2021-2022.

ومن المفهوم أن المحادثة أسفرت عن قرار متبادل بأن بوكتينيو لن يستمر كمدرب للفريق الباريسي، مع تحديد كلا الجانبين كافة السبل التي من شأنها إنهاء العلاقة دون أي مشاكل.

ورأت إدارة سان جيرمان أن بوكيتينو فشل في مهمته، خاصة بعد الخروج المفاجئ من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، حيث إنها البطولة التي تحلم بها إدارة وجماهير النادي، وذلك حتى بعدما قاد الفريق للتتويج في الموسم المنصرم بالدوري الفرنسي.

وتؤمن الإدارة بفشل بوكيتينو مع الفريق، بما أنه يمتلك لاعبين كبارا خاصة في الجانب الهجومي على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار.

وفي انتظار البيان الرسمي من سان جيرمان، وإنهاء كافة الأمور مع بوكيتينو، فإن النادي الفرنسي يبحث حاليا عن مدرب جديد، وإن كان الترشيحات تنحصر بين الفرنسي زين الدين زيدان وكريستوف جالتيه مدرب نيس الحالي، وبطل الدوري الفرنسي مع ليل في الموسم قبل الماضي.

ماذا قدم بوكيتينو مع باريس سان جيرمان؟

تولى بوكيتينو تدريب باريس سان جيرمان في 2 يناير/كانون الثاني 2021 خلفا للمقال الألماني توماس توخيل.

وخلال تلك الفترة، قاد بوكتينيو فريق سان جيرمان في 84 مباراة، حقق فيها الفريق 53 انتصارا مقابل 15 هزيمة و13 تعادلا.

وعلى صعيد البطولات، حقق باريس سان جيرمان تحت قيادة بوكيتينو ألقاب الدوري الفرنسي، كأس الرابطة المحترفة والسوبر المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى