الرياضية

تفاخر لابورتا بتفضيل نجوم العالم لبرشلونة

أعرب خوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني عن فخره باختيار أفضل نجوم العالم الانتقال لناديه، رغم وجود عروض سخية للتعاقد مع من فرق أخرى.

وكان الألماني إلكاي غوندوغان لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، قد وقع على عقود الانتقال لبرشلونة بعقد لمدة عامين مع خيار التمديد لموسم إضافي، بحسب تقارير إعلامية، لكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي حتى الآن.

وجاء الانتقال المرتقب لغوندوغان إلى برشلونة رغم وجود عرض سعودي له، من الاتحاد والهلال براتب سنوي يقدر بـ35 مليون يورو في الموسم الواحد، بالإضافة لعروض أخرى من ميلان الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني وغيرها.

وعلى الجانب الآخر، لم يزد عرض برشلونة بحسب ما نشرت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية، عن 10 ملايين يورو في 3 مواسم.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “عليّ أن أخبركم بأن أفضل اللاعبين في العالم لا يزالون يضعون الانتقال لبرشلونة كأولوية لهم”.

وواصل: “برشلونة يتفاعل بشكل جيد للغاية، ومناسب لأفضل اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية”.

إلكاي غوندوغان

وشدد لابورتا على أنه يمتلك الكثير من الأحلام للفريق خلال الفترة المقبلة، بقوله: “هدفنا هو الفوز بالألقاب لإعادة رسم البسمة على وجه جماهير برشلونة”.

وتابع: “يتوجب علينا في نفس السياق أن نحصل على أفضل التعاقدات التجارية لجعل النادي قويا وذو قيمة تجارية تدر الأرباح، ونواصل الحفاظ على امتيازنا الرياضي ونضمن الاستدامة الاقتصادية”.

وشدد لابورتا على أن برشلونة يستهدف كذلك أن يصبح الأفضل في العالم على الصعيد الرقمي من خلال مجموعة مبادرات مع مواقع مثل “Web3” وNFT’s و”metaverse”، لبناء ما يطلق عليه “Espai Barça Digita” الذي سيجني النادي الكثير منه مالياً.

يذكر أن لابورتا يعمل منذ قدومه إلى برشلونة في مارس/ أذار 2021 على أكثر من ملف اقتصادي لتحويل النادي من الديون إلى تحسين وضعه لكي يقدر على مجابهة أفضل العالم في الصفقات والمنافسة على الألقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى