تقارير وتحقيقات

تقرير يؤكد انطلاق هجوم على قصر اليمامة الملكي السعودي من جنوب العراق

وفقا لمسؤولين أمريكيين وأشخاص آخرين مطلعين على الموضوع تم تثبيت ان “طائرات مسيرة ثابتة الجناحين مفخخة بالمتفجرات وتم إطلاقها من العراق اصطدمت في ٢٣ يناير بالمجمع الملكي الرئيسي في العاصمة السعودية”.

اذ أن المؤكد هو طائرة واحدة شنت ضربة على مقربة من البوابة الرئيسية لقصر اليمامة، فيما أكد أحد المسؤولين الأمريكيين أن الهجوم طال أيضا مهبط مروحيات قريبا من هذا المكان بينما كان الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان غير متواجدين في القصر لحظة تنفيذ الهجوم، لكن الاعتداء أسفر عن تعليق الرحلات من مطار الرياض الدولي لعدة ساعات.

ورغم ذلك يبقى الاهم هو المخيم الصحراوي الذي تستخدمه العائلة الملكية الذي استُهدف أيضا، لكن تم إحباط هذا الهجوم على الأرجح.

وقصر اليمامة هذا الذي استهدافه يوم ٢٣ كانون الثاني ٢٠٢١ ، هو اهم مؤسسات الحكم السعودية اذ يضم مقر اقامة الملك وعائلته وقصور ضيافة والديوان الملكي وهيئة المستشارين الملكية ودائرة المراسيم الملكية و مجمع للمؤتمرات ومجلس الشورى وفندق دولي “الريتس” ومقرات امنية لقوة الحماية الخاصة وبعض المساجد والباحات ، و عند مراجعة صور الاقمار الصناعية المتاحة لنا حاليا لم نلحظ وجود ضرر بارز في مبنى المجمع.

🔺️ ملاحظة :: الصورة ارشيفية وليست من العراق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى