الرياضية

تلاشي بريق ديباي في برشلونة

خطف الهولندي ممفيس ديباي إشادة عشاق نادي برشلونة في بداية الموسم الحالي بسبب الأداء المميز الذي قدمه تحت قيادة مواطنه رونالد كومان.

ديباي انضم للفريق الكتالوني قادماً من ليون الفرنسي في صفقة انتقال مجانية ورفض قبول العديد من العروض من أجل تحقيق رغبته في اللعب بملعب كامب نو.

ونال ديباي جائزة رجل المباراة في 4 من أصل 16 مباراة لعبها في الدوري الإسباني هذا الموسم وساهم في 10 أهداف.

اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً سجل 8 أهداف مع الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني موسم 2021-2022 لكنه لم ينجح في إحراز أي هدف منذ 27 نوفمبر 2021 أي منذ شهر ونصف الشهر تقريباً.

رحل كومان عن برشلونة ليبدأ عصر سيئ لمواطنه ديباي في كامب نو حيث لم يسجل سوى هدف وحيد للفريق الكتالوني منذ وصول تشافي المدرب الجديد للبارسا.

واعتمد تشافي على عثمان ديمبيلي وفيران جوتلغا في الأجنحة الهجومية في غياب بيدري وانسو فاتي وفيران توريس أمام غرناطة بينما لعب ديباي بديلاً وشارك لمدة 29 دقيقة فقط وهو أمر لم يكن يحدث في عصر كومان الذي كان يعتمد على اللاعب بصفة أساسية.

وينتظر أن تتواصل معاناة ديباي مع جاهزية فاتي للمشاركة في كأس السوبر الإسباني وتعافي فيران توريس من الإصابة بفيروس كورونا وتسجيله لاعباً جديداً في صفوف برشلونة.

ولم يشارك ديباي بصفة أساسية في الدوري الإسباني منذ مواجهة ريال بيتيس في الرابع من ديسمبر منذ أكثر من شهر وهو ما دفع الصحف الإسبانية لتربط اللاعب الهولندي بالرحيل عن برشلونة عقب نهاية الموسم الحالي من أجل توفير المال اللازم للتعاقد مع إيرلينغ هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى