المحلية

توجيهات بتعزيز المنافذ الحدودية بمفارز الـ(k9)

أصدر مجلس هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، توجيهات بتعزيز المنافذ الحدودية بمفارز الـ(k9).

وذكرت هيئة المنافذ الحدودية، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس الهيئة اللواء عمر عدنان الوائلي، ترأس اجتماع مجلس الهيئة الأول للعام 2023 صباح يوم الخميس المصادف 26/1/2023”.

وأضافت أن “الوائلي، حث في بداية كلمته جميع أعضاء المجلس بضرورة الالتزام في تنفيذ وتطبيق كافة القرارات التي تصدر عن المجلس، ومتابعة تنفيذها كلا حسب اختصاصه، مع ضرورة إرسال مقترحات مواضيع تعرض في الجلسات القادمة لتصويب وتصحيح واستكمال الاحتياجات والإجراءات كافة”.

ولفتت إلى أن “المجلس بالتأكيد على المحافظات التي تقع ضمن أراضيها منافذ حدودية بضرورة الإسراع وتعزيز مفارز (k9) ، وذلك من الإيرادات المحققة لأهمية الموضوع”، مشددة على “أهمية مفاتحة وزارة الداخلية لتعزيز كوادرها وسد النقص الحاصل في مفارز(k9)”.

وتابعت أنه “تم التأكيد على ضرورة توجيه الدوائر العاملة في المنافذ كافة بتكثيف عمليات التفتيش والبحث والمراقبة لمنع دخول وخروج أي مواد ممنوعة من الاستيراد”.

وتضمن الاجتماع أيضاً، بحسب البيان: “طرح موضوع طارئ من قبل ممثل محافظة نينوى يتعلق بتواجد معابر غير رسمية، حيث أكد رئيس الهيئة على ضرورة مسك وإحكام السيطرة على الشريط الحدودي لمنع تسلل أو مرور أي بضائع أو أشخاص بشكل مخالف للضوابط، مع إشعار وزارة الداخلية وقيادة العمليات المشتركة لاتخاذ الإجراءات الرادعة والسريعة وحسب الاختصاص”.

وتابع البيان ان “رئيس المجلس طرح موضوع تصليح أجهزة السونار العاطلة عن العمل وتكليف الهيئة العامة للجمارك بضرورة الاستمرار بتصليح الأعطال وحسب العائدية، كما تضمنت التوصية مخاطبة وزارة المالية / مكتب الوزير من أجل دعم الهيئة العامة للجمارك بمبالغ كافية ليتسنى لها تصليح أعطال هذه السونارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى