slideالسياسية

توران يطالب بالقضاء على المجاميع الارهابية المنتشرة حول طوزخورماتو ومناطق كركوك

الاولى نيوز / بغداد
طالب نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب حسن توران باعتبار اية حالة قصف عشوائي في مناطق عمليات فرض الأمن، حالة إرهاب يستوجب محاسبتها ومحاسبة الخارجين عن القانون الذين يثيرون الرعب لدى المواطنين.

وقال توران في تصريح صحفي :”إن القصف العشوائي والهجمات المتكررة بدأت منذ تحقيق عمليات فرض الامن في كركوك اهدافها وبسط سيطرة الحكومة الإتحادية على المحافظة ” ، مضيفًا :” ان هذه الحالة تكررت عدة مرات في قضاء طوزخورماتو واخرها يوم اعلان النصر العظيم على تنظيم داعش الارهابي ، عن طريق مجاميع ارهابية خارجة عن القانون والمتواجدة في المناطق الجبلية المحاذية لقضاء طوزخورماتو “.

وتابع النائب التركماني قائلًا “إننا نطالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء بضرورة التصدي لهذه المجاميع الإرهابية التي تحاول ان تربك احتفال العراقيين بيوم النصر العظيم والإساءة إلى جهود القوات العراقية بجميع صنوفها” ، مضيفًا “إن هذه المجاميع استهدفت المدنيين مخلفة شهداء وجرحى ، وهي تعتدي على المدنيين عبر طريق كركوك- داقوق- طوزخورماتو ، ويجب وضع حد لها واستكمال عمليات فرض الامن في هذه المناطق “.

وثمن نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية جهود الاجهزة الامنية المتواجدة في كركوك والتي تعمل على فرض الامن في المحافظة داعيًا المواطنين إلى التعاون معها وابلاغ عن الحالات المشبوهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى