المحلية

توضيح من طرق وجسور صلاح الدين بعد انهيار جسر الزركة

أوضح معاون مدير الطرق والجسور في محافظة صلاح الدين خالد صالح عبدالله ، اليوم الأحد، أسباب انهيار جسر الزركة الكونكريتي، فيما أكد أن محافظ صلاح الدين بدر الفحل وجه الآليات التابعة للدوائر البلدية في المحافظة بمعالجة الموقف.

وقال عبد الله في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “حصل اليوم انهيار لآخر فضائيين في جسر الزركة الذي يقع على الطريق الرابط بين قضاء الطوز وتكريت، ما أدى الى قطع  الطريق وسيعاد فتحه بعد الانتهاء من أعمال المعالجة”.
أن “الانهيار الذي وقع هذا اليوم في الجسر كان بسبب مرور الآليات الثقيلة عليه، والجزء الحالي من الجسر تعرض للانغمار الكامل جراء ارتفاع منسوب الخزن في بحيرة سد العظيم”.
وتابع متحدثاً عن التفاصيل المتعلقة بالحسر إنه “يقع على سد العظيم ويبلغ طوله 1040 مترا، ويتكون من 33 فضاء”، لافتا  الى “تعرض 18 فضاء في الجسر الى انهيار كامل عام ألفين وأربعة عشر، وأدى ذلك وقتها الى خروجه عن الخدمة وانقطاع طريق تكريت حتى عام 2021 “.
وأكد عبد الله ، انه “تم إنشاء تحويلة نظامية مؤقتة وتعلية ترابية مع تبليط المقطع المنهار الذي يبلغ طوله 700 متر مع الاستفادة من الجزء السليم من الجسر”.
ونوه الى “اكتمال التصاميم ومفاتحة دائرة الطرق والجسور لإنشاء جسر بديل لهذا الجسر”، مطالبا بـ”إدراج هذا المشروع ضمن خطة وزارة الإعمار والإسكان والبلديات ، لأنه يخدم أكثر من مليوني نسمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى