العربية والدولية

توقعات بفوز بايدن في انتخابات الديمقراطيين بـ 3 ولايات

توقعت وسائل إعلام أمريكية، مساء الثلاثاء، فوز المرشح المحتمل جو بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ,ولايات فلوريدا وإيلينوي وأريزونا.

وبحسب وسائل الإعلام، حصل بايدن على 58.9% من أصوات الناخبين في فلوريدا، مقابل 20.1% لصالح منافسه المرشح الاشتراكي المحتمل بيرني ساندرز.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع في فلوريدا، توقّعت شبكات التلفزة الأمريكية “سي إن إن” و”سي بي إس” و”إم إس إن بي سي” أن يفوز بايدن بالانتخابات التمهيدية في الولاية الجنوبية فلوريدا على ساندرز.

وجرت الثلاثاء الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولايات فلوريدا وإيلينوي وأريزونا، للفصل بين المرشّحين السبعينيين المتنافسين على نيل بطاقة الترشيح الديمقراطية إلى انتخابات البيت الأبيض.

ومساء الإثنين، جرت مناظرة بين المرشحين فرض كورونا قانونه عليها، حيث استحوذ الفيروس على خطابهما الانتخابي في سياق الحملة التمهيدية للحزب لاختيار منافس للرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وخيّم شبح كورونا على المناظرة؛ حيث هاجم بايدن وساندرز طريقة إدارة ترامب لأزمة تفشي الفيروس، كما تحدثا عن كيفية الحماية منه.

فمن جهته، اعتبر بايدن أنه من الضروري إعلان “الحرب” على الفيروس و”القيام بما هو أكثر بكثير مما فعله هذا الرئيس”، في إشارة إلى ترامب.

وأضاف: “كنتُ سألجأ إلى الجيش على الفور. الجيش لديه القدرة على بناء مستشفيات بسعة 500 سرير تحتاج إليها” البلاد.

وأكد بايدن أنه لا يعاني من أي أمراض مزمنة خطيرة وأنه بحالة جيدة، مشيرا إلى اتخاذه كل الإجراءات الوقائية التي يفترض أن يتخذها أي شخص.

وأضاف: “توقفت عن المصافحة، أغسل يدي يوميا مرات لا تحصى بالماء الساخن والصابون، ومعي دائما سائل مطهر لليد، ولا ألمس وجهي، وما إلى ذلك”.

من جهته، اتهم ساندرز ترامب بـ”تقويض” عمل الخبراء، وقال: “علينا إسكات هذا الرئيس الآن”.

متابعة / وكالة الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى