السياسية

“ثأر الله” يعلن استعادة مقره الحزبي من القوات الأمنية العراقية

إعلن الأمين العام لحزب ثأر الله الإسلامي يوسف الموسوي اليوم الخميس، (28 أيار 2020)، استعادة مقره الحزبي من القوات الأمنية العراقية.

وقال الموسوي في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه إنه “يزف حزب ثأر الله الإسلامي البشرى إلى العراقيين جميعاً وأبناء البصرة على وجه الخصوص بعد أن تحققت العدالة”، مضيفاً أنه “هذا كان إعتقادنا الراسخ بدولتنا العراقية بكافة مؤسساتها- وأُعيد المقر من القوات الأمنية إلى الأمانة العامة للحزب”.

ولفت إلى أنه “يتوجه بالشكر والتقدير لرئيس الوزراء المحترم السيد الكاظمي وإلى محافظ البصرة وإلى السيدين قائد عمليات البصرة ومدير شرطة البصرة وإلى كافة القوات الأمنية في المحافظة الذين كان لهم دور كبير في إحقاق الحق ووضع الأمور في نصابها الصحيح”.

وأشار إلى أن “حزب ثأر الله الإسلامي كان ولا يزال يؤكد بأنه جزء الدولة العراقية ولن يخرج عن هذا الإطار بكل الأحوال وإن حاول البعض جره إلى ذلك أو كما تريد أن تصوره الماكنة الإعلامية المعادية للعراق والعراقيين”.

وكانت القوات الأمنية العراقية، قد أعلنت الاثنين، 11 أيار الجاري اعتقال خمسة مسلحين على الأقل تابعين لحزب ثأر الله، بعدما قتلوا شخصاً بإطلاق النار على متظاهرين أمام مقرهم في مدينة البصرة بجنوب العراق.

وفي ساعة متأخرة من ليل الأحد، احتشد متظاهرون أمام مقر لحركة “ثأر الله” في البصرة لتجديد مطالبتهم بالإصلاحات السياسية وتغيير الطبقة الحاكمة التي يتهمونها بالفساد.

وأطلق مسلحون من داخل المقر الرصاص ضد المتظاهرين، ما أدى إلى مقتل متظاهر يبلغ من العمر 20 عاماً، إثر إصابته برصاصة برأسه، وفقا لمصادر طبية وشهود عيان.

وبعيد ساعات، اقتحمت قوة أمنية مقر الحركة الذي يقع على بعد كيلومتر من ساحة الاحتجاجات الرئيسية في البصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى