الرياضية

ثلاث سيناريوهات لإنقاذ برشلونة في دوري أبطال أوروبا

يدخل نادي برشلونة الإسباني مباراة بايرن ميونخ الألماني، وعينه على حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونخ، الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام بنفيكا البرتغالي، الذي يتفوق على الفريق الكتالوني في المواجهات المباشرة.

سيناريو مستحيل

ويحتاج برشلونة إلى الفوز على بايرن ميونخ، على ملعب أليانز أرينا، من أجل ضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي، وهو السيناريو الذي يراه البعض مستحيلا، لا سيما وأن برشلونة لم يسبق له الفوز على هذا الملعب.

الفريقان التقيا على ملعب “أليانز أرينا” 3 مرات منذ افتتاحه عام 2005، ونجح بايرن ميونخ في الفوز بـ2 منها، فيما انتهت الثالثة بالتعادل.

وحتى قبل افتتاح ملعب أليانز أرينا، التقى الفريقان في تسعينيات القرن الماضي في ملعب بايرن السابق، ملعب ميونخ الأولمبي، ليفوز بايرن مرة وتنتهي الأخرى بالتعادل.

برشلونة وبايرن في 96

سيناريو التعادل

السيناريو الآخر الذي قد يؤهل برشلونة، هو التعادل مع بايرن ميونخ، شريطة عدم فوز بنفيكا على دينامو كييف في المباراة الأخرى

وعلى الرغم من أن تعادل برشلونة وفوز بنفيكا سيجعل كفتي الفريقين متساويتين في عدد النقاط، إلا أن الفريق البرتغالي يتفوق في المواجهات المباشرة.

وفاز بنفيكا على برشلونة 3-0، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، فيما انتهت مباراة الجولة الخامسة بالتعادل.

برشلونة وبايرن في 98

سيناريو الهزيمة

الأمر نفسه يجب حدوثه حال خسارة برشلونة، حيث إن فوز بنفيكا بأي نتيجة سيجعله في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة أمام الفريق الكتالوني.

ويبدو تعثر بنفيكا على ملعبه أمام دينامو كييف صعبا للغاية، إذ إن الفريق الأوكراني لم يحصل سوى على نقطة وحيدة في دور المجموعات، ولو أنها كانت من أنياب بنفيكا.

بايرن وبرشلونة 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى